الصين تطور غواصة “صامتة” شبيهة بغواصات الحرب الباردة

segma
غواصة صينية
غواصة صينية

عدد المشاهدات: 588

أكدت مصادر صينية أن مجموعة من الخبراء المحليين يعملون على تطوير نموذج تجريبي لغواصة “صامتة” تشبه الغواصات التي استخدمت في فترات الحرب الباردة، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

المشروع الذي يعمل عليه عدد من الخبراء العسكريين من المفترض أن يخرج بغواصة متطورة يمكن استخدامها مستقبلا لصالح الجيش الصيني. وأهم ما في هذه الغواصة هو محركاتها الـ “مغناطيسية هيدروديناميكية” التي تتميز عن محركات الغواصات الأخرى بأقل قدر من الضوضاء، ما يجعل الغواصة أقل عرضة للاكتشاف من قبل العدو.

هذا ويذكر أن الصين بدأت في السنوات الأخيرة تولي اهتماما كبيرا بتطوير السفن والغواصات ، ففي أوائل العام الجاري أكد عدد من المواقع ووسائل الإعلام أن الخبراء الصينيين يعملون على تطوير غواصة مأهولة قادرة على الغوص إلى أعمق نقطة معروفة على كوكب الأرض هي “تشالنجر ديب” أو “التحدي العميق” (Challenger Deep) ويبلغ عمقها نحو 10.900 متر.

كما يأتي الاهتمام الصيني بهذه التقنيات لمواكبة سباق التسلح المائي الذي تتصدره روسيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية، والذي أكدت روسيا عزمها على التقدم فيه بتطويرها لأحدث الغواصات كغواصة” فارشافيانكا” التي تمتلك منها 6 قطع وتنوي التزود باثنتين إضافيتين حتى عام 2020.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.