تركيا تطلق منافسة على برنامج محركات دبابة ألتاي بقيمة تفوق المليار دولار

sda-forum
دبابة ألتاي التركية
دبابة ألتاي التركية

عدد المشاهدات: 522

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلقت سلطة المشتريات الدفاعية التركية رسمياً منافسة على برنامج يهدف إلى تطوير وبناء “مجموعة الطاقة” (Power Group) لدبابة “ألتاي” (Altay) التركية محلية الصنع.

ودعى وكيل الوزارة للصناعات الدفاعية (SSM) الشركات المنتجة للمحركات المحلية لتطوير “مجموعة الطاقة” التي تتكوّن من المحركات وأنظمة النقل/الإرسال (Transmission System) لدبابة ألتاي.

من جهته، قال مصدر في قطاع الصناعة إن “هذا العقد سيكلّف أكثر من مليار دولار. كل ذلك سيشكّل تحدياً كبيراً للصناعة المحلية التركية لتطوير وإنتاج مجموعة الطاقة على أساس فعالية الأسعار وفي الوقت المناسب”.

تتطلّب دعوة وكيل الوزارة للصناعات الدفاعية من الشركات المحليّة أن تعمل على تطوير مجموعة الطاقة لدبابة ألتاي “بأقصى قدر من المدخلات المحلية والحد الأدنى من التكنولوجيا الأجنبية”. كما تقول إن البرنامج يهدف إلى إنهاء اعتماد تركيا على تكنولوجيا الطاقة الأجنبية في برنامج ألتاي.

وفازت شركة تصنيع المحركات التركية “توموسان” (Tumosan) في عام 2015 بعقد قيمته 100 مليون دولار لتطوير محرّك لدبابة ألتاي. من ثم، وقّعت صفقة دراية (Know-How Deal) مع شركة AVL List GmbH النمساوية. ولكن في عام 2016، تم إلغاء عقد الدعم الفني الرئيس هذا كجزء من الحظر الذي فرضته النمسا على توريد الأسلحة إلى تركيا.

في الشهر الماضي، قال مسؤولو المشتريات الأتراك إنهم يجرون محادثات مع الفرع الأوروبي من شركة “كاتربيلر” (Caterpillar) الأميركية – ومقرّه بريطانيا – على خطة لإنتاج وتوريد محرك مركبة ألتاي. وقد أعربت كاتربيلار وشريكها القائم في المملكة المتحدة، صانع المحركات “بيركنز” (Perkins)، عن اهتمامهما بمجموعة الطاقة لبرنامج ألتاي.

يُشار إلى أنه بموجب برنامج “ألتاي”، تهدف تركيا إلى إنتاج دفعة أولية من 250 دبابة، حيث تصل في النهاية إلى 1000 وحدة. وكانت الحكومة التركية حصلت على مناقصات الإنتاج المتسلسل من ثلاث شركات مصنّعة: “أوتوكار” (Otokar)، “بي أم سي” (BMC) و”أف أن أس أس” (FNSS).

  شركة كاتربيلر في محادثات مع تركيا لتزويد دبابات "ألتاي" بمحركات متطوّرة

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2017/10/31/turkey-kicks-off-estimated-1b-plus-competition-for-altay-tank-engine/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.