السعودية مهتمّة بالطائرات الروسية وفرصة لإبرام العقد الأول قريباً

sda-forum
طائرة تدريب روسية
طائرة تدريب روسية

عدد المشاهدات: 1819

أعلن أندريه تاراسوف، رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أن المملكة مهتمة بشراء طائرات روسية، مؤكداً وجود فرصة لإبرام العقد الأول بحلول منتصف العام 2018، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي”.

وخلال حديثه مع الوكالة الروسية، قال تاراسوف، في 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، إن السعودية أعربت عن اهتمامها بشراء طائرات صغيرة ومتوسطة الحجم، إضافة إلى طائرات تدريب، مشيراً إلى اجتماع عقد في 1 تشرين الثاني/نوفمبر مع ممثلي وزارة النقل السعودية بحثت خلاله هذه المسألة.

وشدد تاراسوف على أن السعودية ليست مهتمة فقط بشراء الطائرات، إنما بتوطيد صناعة هذه الطائرات على أراضيها أيضاً، في خطوة تهدف لزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في العملية الاقتصادية بالبلاد.

كما أكد أن روسيا مستعدة للتعاون مع المملكة في هذا المجال. وأعاد تاراسوف إلى الأذهان أن هذه الاجتماع ليس الأول مع الجانب السعودي، حيث عقدت اجتماعات ذات صلة بين الجانبين خلال معرض الطائرات “ماكس” بروسيا.

وبحسب الوكالة، توقع تاراسوف أن توقع أولى مذكرات التفاهم بين شركات الروسية والسعودية بهذا الشأن خلال معرض دبي الجوي المنعقد الشهر الجاري بين 12 و16 تشرين الثاني/نوفمبر مضيفاً أنه من المرجح أن يوقع الجانبان خارطة طريق للتعاون ستثمر منتصف العام المقبل عن أول العقود.

يذكر أن بعثة روسية تضم ممثلين عن 50 شركة روسية تزور يومي 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الرياض لبحث فرص التعاون مع الشركات السعودية.

  الإمارات للحصول على أحدث نسخة من مروحيات "أباتشي" الهجومية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.