صناعة الدفاع التركية تخطط لمشاريع بقيمة خمس مليارات دولار

sda-forum
صناعة الدفاع التركية - مروحية أتاك
صناعة الدفاع التركية - مروحية أتاك

عدد المشاهدات: 446

أعلن المجلس التنفيذي لصناعة الدفاع في تركيا في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر إن تركيا تخطط لاثنين وعشرين مشروعا دفاعيا جديدا بقيمة خمسة مليارات دولار لتطوير أنظمة الدفاع الصاروخي الجوية وأنظمة الأسلحة والذخيرة. وأضاف المجلس أنه ناقش تحديث وإنتاج الدبابات وطائرات الهليكوبتر القتالية أو التي تستخدم في الأغراض العامة إلى جانب إنتاج طائرات بدون طيار.

وتقوم الشركات التركية بتعزيز صناعاتها العسكرية. فقد وقعت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية “أسيلسان” اتفاقية إضافية بقيمة 58 مليونا و900 ألف دولار أميركي، مع مستشارية الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع التركية، في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

وصدر في 30 تشرين الأول/ أكتوبر بيان عن “أسيلسان” يفيد بأن الشركة وقعت مع مستشارية الصناعات الدفاعية اتفاقية إضافية تتعلق بأجهزة الإرسال والاستقبال الرقمي العسكرية، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء. وتنص الاتفاقية على أن “تقوم شركة أسيلسان بتطوير وإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية للجيش التركي من أجل سد احتياجاته في الاتصالات الاستراتيجي والتكتيكية، وستقوم أسيلسان بتسليم الأجهزة عامي 2019-2020”.

هذا وقال علي رضا قيليتش مدير قسم المبيعات لدى شركة الصناعات الدفاعية والإلكترونية التركية “أسلسان”، إن لديهم طلبات بيع بقيمة 6.5 مليار دولار تتراوح أوقات تسليمها بين عامي 2023 و2025. وجاءت تصريحات “قيليتش” خلال تواجده في معرض لأهم الشركات الدفاعية التركية، نظمته الغرفة التجارية والصناعية بولاية بورصة غربي تركيا.

  تركيا والخليج: الصفقات العسكرية السابقة والمنتظرة

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.