روسيا تختبر أول مروحيات من طراز “مي-28 أو بي” في سوريا

segma
مروحية "مي-28 أو بي"
مروحية "مي-28 أو بي"

عدد المشاهدات: 703

ستحصل الإدارة العسكرية لروسيا، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الحالي، في إطار تنفيذ برنامج الدفاع، على دفعة أولى من المروحيات العسكرية الحديثة القتالية “مي- 28 أو بي” ومن المقرر حصولها على 6 طائرات، وفقا لوزارة الدفاع الروسية في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقد أبرم عقد تصنيع المروحيات مع القوات المسلحة الروسية، في نيسان / أبريل عام 2016. وهو ينص على حصولها على 24 مروحية حتى نهاية عام 2018. وينتج مصنع روستوف نا دانو سلسلة من هذه الطائرات.

ويسمح نظام التحكم المزدوج، للطائرات بأداء المهام القتالية، كذلك لأن تكون بمثابة آلة تدريب. وأعلن أندريه بوغينسكي رئيس مجمع “مروحيات روسيا”، أنه من المتوقع أن يتم اختبار “مي-28 أو بي” على الأراضي السورية.

هذا وكانت روسيا قد اختبرت أكثر من 200 نمو1ج سلاح في سوريا. فقد صرح رئيس اللجنة العلمية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور ماكوشييف، أن الخبراء العسكريون الروس، أجروا خلال العام الماضي، اختبارات على استخدام أكثر من 200 نموذج من الأسلحة في سوريا، وبفضل ذلك جرى تعديل الخطط اللازمة لتطوير وتحديث نظم الأسلحة، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 26 أيار/ مايو.

وقال ماكوشييف، إن العلماء العسكريون، شاركوا في اختبار وتقييم استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة، في سوريا. وشدد ماكوشييف، على أن “هذا يسمح بتعديل وتطوير خطط نظم الأسلحة”.

وأشار ماكوشييف، بأن العسكريين سيواصلون جمع البيانات بشأن استخدام الأسلحة والقوات في سوريا: “لهذا ينبغي تنظيم على أساس دائم جمع وتحليل نتائج الاختبار على أرض المعركة، فضلا عن تطبيقها العملي لتدريب القوات، بمشاركة من المعاهد المتخصصة والأكاديميات”.

وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، أن جزءا من أوجه القصور والعيوب في معدات الجيش الروسي، جرى تحديدها في سياق عملية مكافحة الإرهاب في سورية، حيث استطاع المختصون من وزارة الدفاع والمجمع الصناعي العسكري الروسي، تحديدها بشكل نهائي. ووفقا له، فإن هذه العيوب كانت تحمل طابعاً بنيوياً أو تصنيعيا أو تشغيلياً.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.