SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تركيا تنشئ مركزا لأنظمة محاكاة الطيران في قطر

مركز محاكاة الطيرانمركز محاكاة الطيران

شارك وزير الدفاع التركي نورالدين جانيكلي ونظيره القطري خالد بن محمد العطية في حفل افتتاح مركز يحوي أنظمة محاكاة الطائرة المروحية “AW139″، والذي يعتبر أكبر مركز تركي للصناعات الدفاعية في قطر، بحسب ما نقلت ترك برس في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح قال وزير الدفاع التركي إن قطر وتركيا دولتان شقيقتان، تجمعهما علاقات شراكة استراتيجية، وأن مركز أنظمة محاكاة الطائرة المروحية “AW139” الذي يجري افتتاحه في الدوحة هو مؤشر على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت “جانيكلي” إلى أهمية التكنولوجيا الدفاعية وامتلاكها والقدرة على استخدامها، لا سيما في مجال حماية البلاد من الهجمات الإرهابية، موضحاً أهمية امتلاك تركيا مقومات تطوير الصناعات التكنولوجيا لاسيما في حقل الصناعات الدفاعية، وقدرتها على تطوير الطائرات بدون طيار واستخدامها في المجال العسكري.

وحضر مع الوزير التركي في حفل افتتاح المركز بقاعدة العديد القطرية، مستشار الصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع التركية إسماعيل دمير، والسفير التركي في الدوحة فكرت أوزر، ومجموعة من الضباط والجنود العاملين في القوات الجوية الأميرية القطرية.

وعقب حفل الافتتاح تفقد الوزيران التركي والقطري مركز أنظمة محاكاة الطائرة المروحية “AW139″، والأجهزة المتعلقة بأنظمة الطيران.

وبحسب مصادر في وزارة الدفاع التركية فإن المركز سيوفّر تدريبات للطيارين القطريين تمامًا كما لو أنهم في طائرة مروحية حقيقية، ويناسب كل الحالات الجوية التي تعيشها دولة قطر، فضلاً عن تقديم المفاهيم الأكاديمية الخاصة بأنظمة الملاحة الجوية للطيارين والعسكريين، والطواقم الفنية العاملة في الطائرات، من أجل تلبية الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم.

شارك الخبر: