السلام لصناعة الطيران تشارك في معرض دبي للطيران بهويتها الجديدة

sda-forum
لقطة من شركة السلام للطائرات
لقطة من شركة السلام للطائرات

عدد المشاهدات: 1029

تعتبر مشاركة شركة السلام لصناعة الطيران في معرض دبي الدولي للطيران لهذا العام مختلفة عن سابقاتها، حيث تأتي بعد إطلاق هوية الشركة الجديدة التي غيرت فيها شعارها ومسماها إلى شركة السلام لصناعة الطيران مواكبة مع التطوّر الذي شهدته الشركة في قدراتها الفنية خلال السنوات الأخيرة ودخولها في مجال التصنيع.

كما أن المشاركة المنتظمة للشركة في هذا المعرض تعكس حرص المسؤولين بالشركة على إبراز المراحل المتطورة التي وصلت إليه صناعة الطيران في المملكة، ومساهمة هذا القطاع الهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يخص دور الشركات الوطنية في توطين الصناعات العسكرية السعودية.

وبهذه المناسبة، صرّح يحيى بن حمود الغريبي الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: “إن مشاركتنا في معرض دبي لهذا العام 2017 يأتي ليعكس مدى التقدم والتطور الذي يحدث في قطاع صناعة الطيران في المملكة” مشيراً إلى أن الشركة ستعرض ما تقدمه من كافة خدمات في مجال صناعة الطيران والتواصل مع عملائها.

وأضاف الغريبي أننا حريصون أن يكون للشركة مساهمة ومشاركة في المحافل الدولية والتي تعزز دور المملكة في قطاع صناعة الطيران، خصوصاً في تلك المرحلة  التي تعكس رغبة الشركة في عرض آخر التطورات في مسيرة عملها والخدمات المتكاملة التي تقدمها في مجال الصيانة والتطوير للطائرات العسكرية والتجارية والطائرات الخاصة .

وكجزء من استراتيجية الشركة لتطوير قطاع الطيران في المملكة وتوسيع أعمالها، بدأت الشركة في العمل على تصنيع وتجميع بعض قطع الطائرات ليتم استخدامها في الطائرات العسكرية.

وكانت الشركة قد أنشأت منذ عام 2008 العديد من الورش المتخصصة المزودة بالمتطلبات كافة لهذا المجال المتخصص، كما قامت الشركة باستقطاب الكفاءات والخبراء لتصميم وتصنيع بعض الأجزاء والمعدات الخاصة بالطائرات التجارية.

والجدير بالذكر أن شركة السلام لصناعة الطيران إحدى الشركات السعودية التي تأسست تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي عام 1988 وذلك بهدف بناء قدرة ذاتية للمملكة في مجال صناعة الطيران، من خلال صيانة وتحديث وتعديل الطائرات المدنية والعسكرية، وتجميع بعض الطائرات وتصنيع بعض أجزائها وقطع غيارها، وتقديم المساندة لتشغيل وصيانة الطائرات العسكرية والمدنية، إضافة إلى تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها للعمل في مجالات الشركة سعياً إلى توطين تقنية صناعة الطائرات في المملكة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.