Oshkosh Defense بصدد إنتاج مدرعاتها في السعودية

sda-forum
مدرعة أوشكوش من معرض دبي للطيران (صور خاصة)
مدرعة أوشكوش من معرض دبي للطيران (صور خاصة)

عدد المشاهدات: 1163

أغنس الحلو- دبي

تناقش شركة Oshkosh Defense الأميركية مع شركة التدريع السعودية خطط إنتاج مدرعاتها في المملكة العربية السعودية. وكشف الرئيس التنفيذي لشركة التدريع فوزي بن أيوب صبري، للأمن والدفاع العربي عن المحادثات الجارية بين الطرفين، ” إننا نناقش الشراكات مع شركات عالمية، وتحديدا نجري محادثات متقدمة مع شركة Oshkosh Defense لإنتاج مدرعاتها في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أنه في حال إتمام العقد والعمل به سيكون نقلة نوعية خاصة وان شركة أوشكوش ديفنس لم تقبل سابقا نقل التكنولوجيا التي تنتجها إلى دول أخرى. وقال مصدر صناعي لم يرد الكشف عن اسمه للأمن والدفاع العربي أن شركة KADDB الأردنية سعت في السابق لتصنيع مدرعات أوشكوش ديفنس في الأردن ولكن الشركة الأميركية لم تقبل. وقال المصدر، ” لا تقبل أوشكوش ديفنس بنقل التقنية إلى دول أخرى إلا إذا كان العقد مميزا.”

ولم يؤكد نائب رئيس شركة أوشكوش ديفنس جورج مانسفيلد هذه المناقشات. ولكنه لفت ” إننا نبحث عن شراكات في الشرق الأوسط لتصنيع التكنولوجيا في هذه الدول ونكون جزءا من رؤية 2030 التي أطلقتها بعضها. وقمنا بتسويق وبيع عدد من العربات المدرعة إلى هذه الدول.”

ولكن شركة أوشكوش ستجد منافسة عند اختراقها السوق السعودي لإنتاج المدرعات لأن الشركات المحلية تقوم بإنتاج أنظمة مشابهة وبجودة عالية وتطابق المعايير الدولية. ومن بين الشركات السعودية المنتجة للمدرعات المؤسسة العامة للصناعات العسكرية التي تنتج مدرعات الشبل 2 وطويق.

خلال مقابلة سابقة مع نائب المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات العسكري، سعيد البلوي، أكد على التقدّم الذي أحرزته السعودية في إنتاج المدرعات وقال، ” مدرعة الشبل تفوقت على مدرعات عالمية في التجارب كم أثبتت قدرتها في القتال الفعلي خلال الصراع في اليمن.”

  مصر تعزز إنتاج المدرعات محليا .. فهل تستغني عن إستيرادها كلياً؟

وحول المنافسة التي ستواجهها أوشكوش ديفنس في الدول الخليجية، قال نائب رئيس الشركة، ” أنظمتنا تحتوي على أعلى مستوى حماية وسرعة وحمولة في العالم. واختبرت الحكومة الأميركية هذه الأنظمة لأكثر من 10 سنوات. كما أخرينا التحارب على الطقس والعوامل الجغرافية في الشرق الأوسط والخليج. وبالتالي فإن مدرعاتنا تناسب جفراغية والأحوال الجوية في هذه الدول العربية.”

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.