القوات المسلّحة الإماراتية تعلن عن شراء 5 طائرات نقل من نوع سي 295 ام دبليو

طائرة C295
طائرة C295

عدد المشاهدات: 2258

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عن شراء 5 طائرات نقل عسكرية من نوع “سي 295 أم دبليو” (C295 MW) والخدمات المرتبطة بها من شركة “إيرباص للدفاع والفضاء” (Airbus Defence and Space).

وصرّح بذلك اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع نائب رئيس اللجنة العسكرية للعمليات المنظمة للمعرض على هامش فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2017.

وقال البلوشي إن عملية شراء الطائرات  تأتي في إطار توجيهات القيادة الإماراتية الهادفة إلى دعم وتعزيز عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها قواتنا المسلحة في مختلف أفرعها وبما يتواكب مع متطلبات قواتنا المسلحة.

كما أضاف أن هذه العملية تأتي التزامنا بتطوير قواتنا المسلحة وتوفير المقومات كافة التي تجعلها قادرة على النهوض بمسؤولياتها وأداء واجباتها وهو التزام ثابت يشكل رأس أولوياتنا الوطنية، لتظل على مستوى عال من الجاهزية والاستعداد اللذين يؤهلانها لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره.

من جهتها، أفادت شركة “إيرباص” في بيان رسمي أن “الطائرة ستحلّ مكان الأسطول المشغّل حالياً من نوع “سي أن 235” (CN 235)”، مضيفة أن عملية التسليم ستبدأ في الربع الأخير من عام 2018.

هذا وطلبت دول عدّة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما مجموعه 51 طائرة “سي 295 أم دبليو”. وفي هذا الإطار، قال برنارد برينير، رئيس قسم التسويق والمبيعات لدى الشركة إن “طائرة C295 منصّة قوية وفعالة تم تثبيتها بشكل كبير في الظروف الجوية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط”، مضيفاً أن الشركة حققت نجاحاً كبيراً في عملية بيع 203 منصة من هذا النوع الأمر الذي يبرهن  قدراتها العالية وقيمتها القليلة”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.