معرض دبي للطيران 2017 يحلّق نحو آفاق جديدة

sda-forum
لقطة من معرض دبي للطيران 2017
لقطة من معرض دبي للطيران 2017

عدد المشاهدات: 503

أسدل الستار في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري على فعاليات معرض دبي للطيران الذي حطم أرقاماً قياسية في دورة العام الحالي، وسارعت الشركات العارضة لإتمام الصفقات وإعادة حجز أماكنهم في الدورة القادمة عام 2019 من الحدث العالمي الذي يُقام كل سنتين.

وقد ارتفع عدد الزوار التجاريين لهذا الحدث بحوالي 20٪ مقارنةً بدورة عام 2015، حيث حضر حوالي 79380  فعاليات المعرض في دبي ورلد سنترال، موقع معرض دبي للطيران خلال أيام المعرض الخمسة.

وقبل نهاية اليوم الأخير من المعرض، بلغت قيمة الطلبيات 113.8 مليار دولار أميركي، وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “تتحدث الأرقام عن نفسها – لقد كانت سنة ناجحة أخرى. تتمتع دبي بموقع جغرافي على خارطة الطيران العالمي، كما أن معرض دبي للطيران هو الموقع المميز الذي تأتي إليه صناعة الطيران للقيام بالأعمال. لقد شهدنا صفقات وابتكارات وأفكار مدهشة وغير مسبوقة”.

وأضافت أن “مجموعة مؤتمراتنا وفعالياتنا – جناح ومؤتمر الفضاء، وقمة الطائرات بدون طيار، ومؤتمر وجناح مناطق الشحن، مؤتمر وجناح حلول المطارات دبي، ومؤتمر الخليج للتدريب – تؤكد التزامنا بجعل المعرض مركز الريادة الفكرية العالمية. ونهدف إلى المساهمة في خلق بيئة لتبادل المعرفة الإبداعية التي تحتاجها الصناعة لكي تحقق الازدهار”.

وتحتفل شركة “تيركيش تكنيك” التركية بمشاركتها الناجحة في المعرض، وهي شركة متخصصة في صبانة واصلاح وتجديد الطائرات وتعمل في مطار أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول، وتخطط للمشاركة في دورة 2019 من المعرض. وقال المتحدث باسم الشركة التركية، محمد مومدوغلو: “خلال هذا العام، وقعنا مذكرة تفاهم مع السعودية لهندسة وصناعة الطيران، ووسعنا دعمنا لأسطول العملاء في المنطقة”.

وتوّجت شركة بيلاتوس السويسرية لصناعة الطائرات أعمالها الإقليمية بحضور قوي في قلب قاعة المعرض. وقال المتحدث باسم الشركة برونو كابريني انه شهد قدراً كبيراً من الاهتمام بأحدث طائرة تقدمها الشركة – PC-24، وهي أول طائرة لرجال الأعمال في العالم يمكن استخدامها على المدارج القصيرة وغير المُعدة.

  مروحيات شينوك CH-47 تدخل الخدمة في القوات المسلحة التركية

وقالت إليزابيث باترفيلد المتحدثة باسم شركة باركر إيروسبيس ومقرها الولايات المتحدة، أن المشاركة ركزت على تعزيز العلاقات الحالية في المنطقة. وأضافت: “تمكنا من الالتقاء بجميع عملائنا الإقليميين الرئيسين في أربعة أو خمسة أيام. نعرف هذه المنطقة بشكل جيد، ومعرض دبي للطيران يتيح لنا فرصة الالتقاء بعملائنا في المنطقة ودعوتهم لجناحنا وفهم احتياجاتهم عن قُرب”.

وقد تميز المعرض بالإعلان عن صفقات تغيير قواعد اللعبة من بدايته وحتى نهايته. فقد كشفت شركة إيرباص عن أكبر صفقة منفردة على الإطلاق صباح اليوم – وهي صفقة بقيمة 49.5 مليار دولار أميركي مع شركة إنديجو بارتنرز لشراء 430 طائرة من عائلة (A320neo). وبطلبية إيرباص، ضاعفت شركة إنديجو بارتنرز، وهي صندوق استثماري خاص يركز على الاستثمارات العالمية في مجال النقل الجوي،  طلبيتها البالغة 427 طائرة من عائلة A320.

ووقعت شركة “غولدن افييشن” للطيران، المورد الحصري للطائرات لصالح الخطوط الوطنية الجوية الكويتية صفقة لتأجير 25 طائرة للرحلات المتوسطة من طراز إيرباص “ايه 320 نيو”، كما كشفت العربية للطيران عن خطط للتوسع في أسواق جديدة، حيث أعلنت عن توقيع اتفاقية تأجير تمويلي لست طائرات من طراز إيرباص  (A321neo Long Range)، مع شركة التمويل Air Lease Corporation التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس الأميركية مقراً لها. كما تفاوضت إيرباص على صفقة مع شركة مصر للطيران وشركة “إيركاب” (AerCap)  لتأجير 15 طائرة من طراز إيرباص A320neo إلى شركة مصر للطيران.

وفازت بوينغ بالتزامين اثنين بالطائرات التجارية ذات الممرين والممر الواحد، وأطلقت امكانات رئيسية تشمل نموذج محاكاة المركبة الفضائية CST-100 Starliner وأجهزة المحاكاة لعملية التزويد بالوقود KC-46، كما أعلنت عن عدة اتفاقات للخدمات في معرض دبي للطيران.

واختارت شركة “بووم سوبرسونيك” معرض دبي للطيران للكشف عن خططها للطائرات التجارية الأسرع من الصوت. وكشفت طيران الإمارات عن أجنحة الدرجة الأولى الجديدة المغلقة بالكامل، والتي ترسخ معايير متفوقة في عالم الطيران والجيل القادم من خدمات الاتصال على متن أسطول طائرات بوينج 777X ، بينما منحت وكالة الإمارات للفضاء الفرصة للزوار للتعرف على مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

  عقد تحديث لمروحيات "شينوك" الثمانية الجديدة لصالح السعودية

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “لقد كان أسبوعاً رائعاً ومثيراً، ونتطلع للترحيب بالشركات العارضة والضيوف العائدين للمشاركة في عام 2019 – عندما يبلغ معرض دبي للطيران مستويات أعلى من أي وقت مضى”.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.