الصناعة الهندية تبدي مخاوف بشأن برنامج المركبات القتالية المستقبلية

ينوي الجيش الهندي استبدال أسطول دبابات "تي-72" بالمركبات القتالية المستقبلية الجديدة
ينوي الجيش الهندي استبدال أسطول دبابات "تي-72" بالمركبات القتالية المستقبلية الجديدة

عدد المشاهدات: 657

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلقت الهند برنامجاً بقيمة 4.8 مليار دولار لإنتاج 1770 مركبة قتالية جاهزة متعددة المهام مستقبلية (FRCV) من قبل شركات خاصة محلية بالإشتراك مع شركات عالمية، ولكن بعض قادة الصناعة المحلية مترددون حول ما يعتبرونه برنامجاً طموحاً بشكل مفرط يفتقر إلى الوضوح.

وقال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الهندية الخاصة – لم يرد الكشف عن هويته – “إن القدرة المؤسسية للحكومة الهندية وتباطؤ عملية صنع القرار سيجعلان بالتأكيد برنامج FRCV غير واقعي. علاوة على ذلك، فإن وكالة أبحاث الدفاع المملوكة للدولة، أو منظمة بحوث الدفاع والتطوير (DRDO) تعمل على مشروع دبابتها القتالية المستقبلية الرئيسة، الأمر الذي يقوّض برنامج المركبات القتالية”.

مع ذلك، سعى مسؤول بوزارة الدفاع الهندية إلى طمأنة المخاوف المتعلقة بالمشروع الجديد. وقال إن “القطاع الخاص يجب ألا يكون لديه مخاوف من برنامج FRCV حيث أن مجموعة من التحضيرات قد بدأت بالفعل لإطلاق المشروع”.

في الأسبوع الماضي، أصدر الجيش الهندي طلباً للحصول على معلومات من مصنعي المعدات في الخارج، وذلك في موعد أقصاه 20 كانون الأول/ديسمبر لعروض نقل التكنولوجيا، بناء 40 في المائة من محتوى المركبات، خلق نظم بيئية وتكاليف دورة الحياة، وتحديث خطط لبناء المركبات القتالية المستقبلية الجديدة في شراكة مع الشركات الهندية الخاصة.

ويخطط الجيش لإدخال المركبات القتالية الحديثة في إطار جدول زمني مدّته 10 سنوات لتحل مكان أسطولها من دبابات المعركة الرئيسة الروسية من نوع “تي-72” (T-72). ووفقاً لمسؤول وزارة الدفاع نفسه “من المتوقع أن يضمن البرنامج طلبات العمل للصناعة الخاصة المحلية للسنوات الـ40 القادمة”.

عن خصاص المركبة الجديدة، سيبلغ وزنها أقل من 50 طناً وسيكون لديها نسخات عدة بما في ذلك البديل الأساسي لدبابات المعركة الرئيسة، دبابات التعقّب الخفيفة، النسخة ذات العجلات، مدرعة إسعاف وغيرها من النسخات. ومن المتوقّع أن تبلغ قيمة كلّ مركبة 4.68 مليون دولار.

  تدريبات على قيادة دبابات تي-72 تحت سطح الماء

وقال مسؤول كبير بالجيش إن “الجيش الهندي يريد أن تكون مركبة القتال المستقبلية الجديدة مشابهة لدبابات “تي-14 أرماتا” (T-14 Armata) الروسية، “أوبلوت” (Oplot) الأوكرانية، “لوكليرك” (LeClerc) الفرنسية و”كاي 2 بلاك بانثير” (K2 Black Panther) الكورية الجنوبية.

وفي ما يخصّ الشركات العالمية المتوقّع أن تشارك في هذا المشروع نذكر BAE Systems، General Dynamics، Krauss-Maffei Wegmann، Nexter، Rosoboronexport وغيرها. أما الشركات الهندية المحلية التي أبدت اهتمامها بالمشاركة نذكر Mahindra Group، Bharat Forge، Tata Motors، وغيرها.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2017/11/15/industry-expresses-fears-over-indias-future-combat-vehicle-program/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.