طائرة الإنذار المبكر “أيه-100” الروسية تقوم بأولى رحلاتها الجوية ‏

segma
طائرة الإنذار المبكر "أيه-100" خلال تجارب الطيران في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري
طائرة الإنذار المبكر "أيه-100" خلال تجارب الطيران في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري

عدد المشاهدات: 665

أعلنت شركة صناعات الآليات المتحدة United Instrument Manufacturing Corporation UIMC الروسية، أن طائرة الإنذار المبكر والتحكم المحمول جواً (AWACS) من طراز “بيرييف أيه-100” (Beriev A-100)، المطوّرة من الجيل الجديد، قد أتمّت أول رحلة طيران لها بنجاح في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ووفقاً لبوابة الدفاع المصرية، إن طائرة الإنذار المبكر الجديدة Beriev A-100 هي عبارة عن منصة جوية متطورة مبنية على أحدث نسخة من طائرات الإليوشن للنقل العسكري وهي Il-76MD-90A، التي تمتاز بمحركات جديدة ذات فاعلية وقوة اكبر بنسبة 15% عن سابقتها، وقمرة قيادة أكثر تطوراً وإلكترونيات طيران مُحسّنة، ووزن مُخفّض ساعد على منح الطئرة صفات طيران أفضل من الأجيال السابقة.

هذه المنصة الجديدة تم تزويدها برادار الإنذار المُبكر الجديد المُتطور “فيغا بريميير” (Vega Premier) ذات مصفوفة إزاحة الطور النشط، مُسكن داخل قبة دوّارة، منصوبة على دعامتين أعلى بدن الطائرة، وتقوم بإتمام دورة كاملة كل 5 ثوان.

الرادار الجديد يتميّز بقدرته على تتبع 300 هدف جوي، ورصد الأهداف الجوية لمسافة تصل إلى 600 كم، والأهداف البحرية لمسافة تصل إلى 400 كم.

ستدخل الطائرة الجديدة الخدمة الرسمية لدى القوات الجوية الروسية بحلول عام 2020، وتحل مكان طائرات الإنذار المبكر من الجيل السابق طراز A-50M وA-50U والبالغ عددها 26 طائرة.

  الدفاعات الجوية الروسية تجتاز امتحانا بنجاح

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.