تعرف على حاضن الإستهداف Sniper ATP الأكثر تشغيلا في العالم

sda-forum
حاضن الإستهداف Sniper ATP
حاضن الإستهداف Sniper ATP

عدد المشاهدات: 1251

أغنس الحلو – الأمن والدفاع العربي

تنتج شركة لوكهيد مارتن الأميركية حاضن الإستهداف SNIPER ATP الأكثر تشغيلا في العالم والذي اقتناه أكثر من 25 سلاح جو حول العالم. هذا وسيتم تزويد طائرة التدريب الجديدة M346 من إنتاج شركة ليوناردو بهذا الحاضن.

وفي مقابلة خاصة للأمن والدفاع العربي مع بول شولز مدير قسم أنظمة الإستشعار الجوية الدقيقة في لوكهيد مارتن أشار، “حواضن الإستهداف المتقدمة SNIPER ATP هو أكثر حواضن الاستهداف إستخداما في العالم. إنها تعتمد التقنيات الكهروبصرية  والأشعة ما دون الحمراء وتستخدم لضرب الأهداف الجوية والأرضية. إنها تقدم قدرات مراقبة وإستطلاع غير تقليدية ومتقدمة جدا.”

تم تزويد عدد من المقاتلات والقاذفات بحاضن الإستهداف Sniper ATP من بينها F-2، F-15، F-16، F-18، Eurofighter Typhoon، B-1، B-51، و A-10. وحاليا يتم تزويد أحدث طائرة تدريب إيطالية من إنتاج ليوناردو بهذا الحاضن. هذا الحاضن اختاره سلاح الجو الأميركي وحرس الجو الوطني.

كما يتمتع SNIPER ATP بقدرات تعقب وتحديد واشتباك متقدمة جدا. هذا بالإضافة إلى وصل البيانات والذكاء غير-التقليدي، الإستطلاع والمراقبة، تحديد المواقع الجغرافية لأسلحة J-series، ومنصات الدمج.

وأكد شولز، ” هذا الحاضن وبكلفة تشغيلية معقولة، يستطيع تحديد القوات الحليفة من العدوة واستهدافها بسرعة قياسية. إننا فخورون كيف قمنا بدمج SNIPER ATP على أنواع مختلفة من الطائرات.”

وشركة لوكهيد مارتن ليست شركة حديثة العهد في الخليج العربي فهي موجودة وتقوم بشراكات منذ أمثر من 50 عاما مع هذه الدول. وحول تواجدها في الشرق الأوسط قال داريل سيل، من لوكهيد مارتن، “نحاول من خلال الشراكات تزويد دول الشرق الأوسط بأفضل القدرات الممكنة وبسعر مناسب. من أهم شراكاتنا مع دول الشرق الأوسط هي تزويدها بنظام THAAD فقد بدأت أنظمة الدفاع الجوي المتطورة THAAD بالوصول إلى الإمارات كما وقعنا عقدا مع السعودية لتزويدها به. كما أننا نبحث عن الشراكات في الخليج لإنتاج أنظمتنا الدفاعية في هذه الدول. هذا وهناك عدد كبير من منتجاتنا البحرية في الخدمة في الخليج.”

  العام المقبل.. شركة سعودية قابضة تتولى التصنيع العسكري

تعمل لوكهيد مارتن جنبا إلى جنب مع الشركات الخليجية في سبيل تحقيق رؤية السعودية 2030 ورؤية الإمارات 2030 وإنتاج الكعدات الدفاعية داخي هذه الدول. وقال دان نورتون، نائب رئيس تطوير الأعمال والاستراتيجيا، “في سبيل ذلك سنعمل مع عدد من الشركات السعودية والإمارات. كما أننا أطلقنا مشاريعا مع الجامعات الخليجية لتدريب وتطوير مهارات المبدعين في هذه الدول.”

وفيما يلي فيديو يظهر مهارات وقدرات حاضن الإستهداف SNIPER ATP المتميزة:

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.