إجراء محادثات حول ترتيب الدفعة الثانية من مقاتلات تايفون إلى السعودية

sda-forum
مقاتلة "تايفون" ذات مقعدين تابعة للقوات الجوية الملكية تتحضر للإقلاع من منشأة وارتن التابعة لشركة BAE Systems إلى السعودية (الصورة: يوروفايتر تايفون)
مقاتلة "تايفون" ذات مقعدين تابعة للقوات الجوية الملكية تتحضر للإقلاع من منشأة وارتن التابعة لشركة BAE Systems إلى السعودية (الصورة: يوروفايتر تايفون)

عدد المشاهدات: 1243

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أبلغ رئيس العلاقات الحكومية لدى شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) المشرّعين البريطانيين أن “محادثات حول ترتيب الدفعة الثانية من مقاتلات “تايفون” (Typhoon) لصالح المملكة العربية السعودية تجري حالياً”.

وقال بوب كين أمام اللجنة الدفاعية البريطانية في 28 تشرين الثاني/نوفمبر “ما زلنا نتحدّث مع زبائننا السعوديين حول المجموعة التالية من المتطلبات”، مضيفاً “هناك مجموعة كبيرة من القضايا التي تحيط بهذا البرنامج، بما في ذلك التزامنا المستمر بجدول أعمال رؤية 2030 والإستثمار في المملكة العربية السعودية، حيث نوظّف بالفعل حوالى 6000 شخص. لا أريد أن أحدّد تاريخاً معيّناً لتوفير المزيد من الأعمال، ولكننا نعمل على نحو مطلق تماماً للتأكد من أن ذلك سيجري في أقرب وقت ممكن”.

ولم يتوسّع المسؤول في القضايا المحيطة برؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهي خطة حكومية سعودية لفصل البلاد عن اعتمادها على النفط وتنويع الإقتصاد في قطاعات التكنولوجيا فائقة التطوّر مثل مجال الطيران؛ ولكن قد تكون مرتبطة بكمية العمل التي يتوقع السعوديون القيام بها محلياً على أي طلب جديد لمقاتلات تايفون.

تمتلك القوات الجوية الملكية السعودية 72 مقاتلة يوروفايتر تايفون ودأبت على إجراء محادثات على مدى سنوات عدة للحصول على دفعة أخرى من 48 وحدة.

كما قدّم المديرون التنفيذيون أدلّة على قرار الشركة البريطانية في تشرين الأول/أكتوبر بفصل قرابة 2000 شخص من قوّة العمل التابعة لها في المملكة المتحدة، ومعظمهم في المجال الجوي. وحثّ كريس بوردمان، مدير عام قسم الأعمال التجارية والطيران العسكري لدى الشركة بوردمان الحكومة البريطانية على توضيح رؤيتها الخاصة بالإحتياجات الجوية القتالية في فترة ما بعد إخراج مقاتلات “تايفون” من الخدمة.

وقد تحدّثت الحكومة المحافظة في بريطانيا عن استراتيجية جوية دفاعية طويلة الأجل لفترة من الوقت إلا أنها توقّفت عن البدء في إجراء مراجعة كجزء من استراتيجيتها الصناعية التي أطلقت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر. يُشار إلى أن فرنسا وألمانيا تعملان بالفعل على اكتشاف برنامج محتمل من الجيل السادس المقاتلات المأهولة، كما تتبع الولايات المتحدة برنامجاً مماثلاً.

  بالفيديو: مقارنة مفصّلة بين مقاتلتي يوروفايتر تايفون وداسو رافال

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2017/11/28/bae-testifies-to-lawmakers-on-saudi-interest-in-typhoons-recent-workforce-cuts/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.