دخول طائرة FALCO بدون طيار الخدمة في باكستان

طائرة FALCO بدون طيار من إنتاج Leonardo في منصة عرض مجمع باكستان للطيران في معرض دبي للطيران
طائرة FALCO بدون طيار من إنتاج Leonardo في منصة عرض مجمع باكستان للطيران في معرض دبي للطيران

عدد المشاهدات: 1643

أغنس الحلو- دبي

دخلت طائرة Falco بدون طيار من إنتاج شركة ليوناردو الإيطالية، الخدمة في باكستان، وقالت مصادر مطّلعة للأمن والدفاع العربي أن مجمّع باكستان للطيران يقوم بتسليح هذه الطائرة لتقوم بمهام عسكرية. وقد التقطت عدسة الأمن والدفاع العربي صورة لها في منصة عرض مجمّع باكستان للطيران، وأكد أحد العارضين الباكستانيين في المنصة أنه تمت بنجاح تجارب تسليح طائرة FALCO.

وقال ألبيرتو بيترا، مدير التسويق والمبيعات في قسم الأنظمة الجوية والفضائية في شركة ليونارو، “نستطيع أن نقول بكل سرور أن طائرتنا بدون طيار Falco EVO، أحدث طائرة ضمن سلسلة Falco، تم اختيارها من قبل زبونين في الشرق الأوسط والخليج. وهذا ما يؤكد على نجاح نظام القيادة الذاتية Falco RPAS الذي اختاره 5 زبائن عالميين.”

هذا وكانت شركة ليوناردو أعلنت خلال معرض دبي للطيران عن إنتهاء تسليم أول دفعة طائرات بدون طيار من طراز Falco EVO إلى زبون في الشرق الأوسط. وهذه الطائرة غير المأهولة، نظام إستطلاع وجمع معلومات يمكنها أن تطير 20 ساعة بحمولة 100 كلغ. وتم اختيارها من قبل دولتين في الشرق الأوسط والخليج.

وأكد بيترا” بالإضافة إلى نظام الطائرة غير المأهولة بحد ذاته، مجموعة المستشعرات، الاتصالات والمحطة الأرضية نستطيع أن نقدم خدمات المراقبة والإستطلاع مباشرة إلى الزبون. كمت ابتكرنا نهج عمل جديد لإحضار هذه الخدمة للسوق المدنية، حيث يتم جمع المعلومات لمهام مكافحة الحرائق، الرصد البيئي، الهجرة، الأعمال الإنسانية وأمن الحدود.”

طائرة Falco EVO بدون طيار هي طائرة إستطلاع تحمل عددا كبيرا من المستشعرات لكشف الأهداف، تصنيفها، تحديدها وتضليلها مما يجعلها أداة معلومات أساسية ضمن أي شبكة للقيادة والسيطرة والإتصالات والكومبيتر. وفي حين دخلت أكثر من 50 طائرة من طراز Falco الخدمة في دول العالم، تقوم أيضا هذه الطائرة بدون طيار بمهامها مع الأمم المتحدة في الأعمال الإنسانية.

  رسمياً: شركتا فينميكانيكا وأم بي دي أي لتزويد سفن البحرية القطرية بـأحدث الأنظمة القتالية

“الأنظمة المستخدمة من قبل الزبائن التجاريين تستخدم نفسها للحكومات. ومع الإهتمام المتزايد بالأمن، يأتي هدفنا الأساسي في الشراكة مع مشغل المروحيات لحماية أوروبا Air Operator Heli Protection Europe لتوفير خدمات المراقبة والإستطلاع للزبائن المدنيين مثت الشرطة وحالات الطوارئ”، بحسب ما قال مدير التسويق والمبيعات في شركة ليوناردو.

وعرضت شركة ليوناردو تاسع أكبر شركة دفاعية في العالم أحدث منتجاتها خلال معرض دبي للطيران 2017. ومن بين أبرز ما عرضته الطائرة المقاتلة الهجومية M346 وهي أحدث طراز من طائرة التدريب المتطوّرة  والتي تشكل أحدث طائرة تدريب في العالم وهي أقرب إلى المقاتلة منها إلى طائرة التدريب. وتشارك شركة ليوناردو بكثافة في كافة المعارض الدفاعية العالمية والعربية وتقدم حلولا دفاعية لدول الخليج تستطيع أن تعزز ترسانتها العسكرية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.