القوات الجوية المصرية تتسلّم الدفعة الخامسة من مقاتلات “رافال”‏

مقاتلات رافال المصرية في منشأة الطيران التابعة لشركة "داسو" الفرنسية بمطار "باردو ميرينياك" الواقع غربي فرنسا
مقاتلات رافال المصرية في منشأة الطيران التابعة لشركة "داسو" الفرنسية بمطار "باردو ميرينياك" الواقع غربي فرنسا

عدد المشاهدات: 2271

ذكر موقع “ديفينس أيرو” (Defense Aero) الفرنسي المتخصص في مجال الطيران، أن القوات الجوية المصرية تسلّمت الدفعة الخامسة من مقاتلات “رافال” (Rafale) والمكوّنة من 3 مقاتلات أحادية المقعد “رافال إي أم” (Rafale EM) تحمل الترقيم EM6 – EM07 – EM08.

ونقلت بوابة الدفاع المصرية أن هذه المقاتلات غادرت بالفعل منشأة الطيران التابعة لشركة “داسو” (Dassault) بمطار “باردو ميرينياك” الواقع غربي فرنسا، ووصلت إلى قاعدة “جبل الباصور” الجوية (تُعرف أيضا بإسم البريجات)، في محافظة البحيرة. وبذلك تكون القوات الجوية المصرية قد تسلمت 14 مقاتلة من أصل 24 تم التعاقد عليها.

قبل أن تصل إلى مصر، وتنضم إلى السرب القتالي 34 المُسمى بـ”الذئاب الوحشية” (Wild Wolves) والتابع للواء الجوي التكتيكي “203” المُسمى بـ”العاصفة” (Storm)، هبط المقاتلات الثلاث في قاعدة “إيستر-لو توبي” الواقعة جنوبي فرنسا، للتزود بخزانات الوقود الخارجية، وذلك قبل إستئنافها رحلة العودة فوق البحر المتوسط.

يُشار إلى أن مقاتلات رافال شاركت في مختلف المناورات والتدريبات التي نفذتها القوات المسلحة المصرية، مع باقي مكوّنات وعناصر القوات الجوية الأخرى. وفي يومي 26 و27 أيار/مايو 2017، نفّذت مقاتلات رافال المصرية رسمياً أول مهمة عملياتية لها، والتي تمثّلت في توفير الحماية وفرض السيطرة الجوية خلال عمليات القذف الجوي التي تم تنفيذها ضد التنظيمات الإرهابية في العمق الليبي.

في ما يلي، صور خاصة بمقاتلات رافال المصرية وهي تغادر منشأة الطيران التابعة لشركة “داسو” في فرنسا:

  رادار الإنذار المبكر Protivnik-GE العامل لدى قوات الدفاع الجوي المصري

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.