اليابان تعدّ موازنة تكميلية لتعزيز الدفاع الصاروخي

sda-forum
نظام صواريخ أرض-جو من نوع "باك-3" منشور في محيط وزارة الدفاع في طوكيو في 14 تموز/يوليو 2014 (AFP)
نظام صواريخ أرض-جو من نوع "باك-3" منشور في محيط وزارة الدفاع في طوكيو في 14 تموز/يوليو 2014 (AFP)

عدد المشاهدات: 223

قال مسؤولون بالحكومة اليابانية في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري إن الحكومة ستعدّ موازنة تكميلية بقيمة 2.9 تريليون ين (25.9 مليار دولار) للعام المالي الممتد إلى آذار/مارس لتغطية الإنفاق على الدفاع الصاروخي في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة بسبب كوريا الشمالية، وعلى إجراءات اقتصادية جديدة.

واختبرت كوريا الشمالية عشرات الصواريخ البالستية حلّق اثنان منها فوق اليابان، كما أجرت سادس وأكبر تجربة لقنبلة نووية في أيلول/سبتمبر.

وقال مصدران مطلعان بشكل مباشر على الأمر في وقت سابق هذا الأسبوع إن اليابان تستعد لاقتناء صواريخ دقيقة تطلق من الجو مما سيمنحها للمرة الأولى القدرة على ضرب مواقع كوريا الشمالية الصاروخية، وفقاً لرويترز.

وكانت وسائل الإعلام اليابانية قد أفادت أن السلطات اليابانية تهتم بشراء صواريخ “جوينت سترايك ميسيل” النرويجية المخصصة للمرابطة على المقاتلات “أف–35” (F-35) والقادرة على إصابة الأهداف البرية والبحرية على بعد 500 كيلومتر.

ومن المقرر استخدام الموازنة التكميلية أيضاً في توفير دعم مالي لشركات صغيرة ومتوسطة لتشجيع الإبتكار وبناء مزيد من رياض الأطفال للأسر التي يعمل فيها الأبوان. والإنفاق على هذين الجانبين يأتي في إطار سياسة “الثورة الإنتاجية” الجديدة التي ينتهجها رئيس الوزراء شينزو آبي.

وترصد الموازنة أيضاً أموالاً لمساعدة اليابان على مواكبة أي تأثير سلبي لاتفاقات التجارة الحرة مثل إتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي واتفاق الشراكة الاقتصادية مع الإتحاد الأوروبي.

ولتمويل هذه الميزانية الإضافية، ستبيع الحكومة سندات بناء بنحو 1.2 تريليون ين وستستخدم ما يتبقى من أموال خدمة الدين لتغطية البقية العظمى من الموازنة التكميلية.

  تهديد كوري شمالي بـ"إجراء ملموس" ضد الدرع الصاروخي الأميركي

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.