الكويت تستضيف الدورة الرابعة من معرض “الخليج للدفاع والطيران”

لقطة من معرض "الخليج للدفاع والطيران" الكويتي السابق
لقطة من معرض "الخليج للدفاع والطيران" الكويتي السابق

عدد المشاهدات: 1048

انطلقت في 12 كانون الأول/ديسمبر الجاري فعاليات الدورة الرابعة من معرض الخليج للدفاع والطيران 2017 (Gulf Defense & Aerospace) في الكويت، على أرض المعارض الدولية، وذلك تحت الرعاية الرسمية للشيخ محمد خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي ومن تنظيم شركتي “معرض الكويت الدولي” و”تي أن تي للإنتاج” الأميركية الرائدة عالمياً.

يشكّل المعرض، الذي يستمرّ على مدى ثلاثة أيام، منصة متميّزة للشركات لعرض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها في مجالي الدفاع والطيران، كما يعتبر محطة نقاش وتبادل أفكار مهمة لأصحاب الإختصاص والقادة في مجالات الدفاع الجوي والبري والبحري والأمن الداخلي. وهو يتميّز بأنه الأول من نوعه في دولة الكويت الذي يغطي المجالات الدفاعية البرية والجوية والبحرية على حد سواء.

يُشار إلى أن معرض GDA انطلق في دورته الأولى عام 2011 وهو يُقام كل عامين؛ وأقيمت الدورة الثالثة والأخيرة منه في كانون الأول/ديسمبر 2013 وشاركت فيها 125 شركة عالمية من 24 دولة إضافة إلى مشاركة مميزة من وزارة الدفاع بمختلف أسلحتها البرية والجوية والبحرية والهيئات والتشكيلات المساندة لها إلى جانب مشاركة كل من وزارة الداخلية والحرس الوطني.

وبما أن معرض الخليج للدفاع والطيران يعتبر من أهم المعارض المختصة بمجالي الدفاع والطيران في منطقة الشرق الأوسط، سيتم مشاركة العديد من الشركات العالمية، نذكر منها: “يوروفايتر تايفون”، “لوكهيد مارتن”، “رايثيون”، “أم بي دي أيه للأنظمة الصاروخية”، “تكتسترون للأنظمة”، “أسيلسان”، “هافلسان”، “ساب”، “ليوناردو”، “جنرال أتوميكس”، “مجموعة نافال”، “تاليس”، “أوشكوش للدفاع”، “دامن”، بالإضافة إلى شركات أخرى عدّة من جميع أنحاء العالم.

تضم أجنحة المعرض الحالي عروضاً لقطع عسكرية من معدات وأسلحة متفاوتة من مختلف القطاعات المذكورة بما فيها الدبابات وأنظمة الصواريخ وطائرات عسكرية قتالية ومروحيات متعددة الأغراض، هجومية ودفاعية وأخرى للتدريب، بالإضافة إلى الحوامات البحرية وسفن الإنزال والزوارق الحربية السريعة. ويتخلل المعرض أيضاً عرض أحدث الأنظمة التكنولوجية في مجال الرادار والدفاع الجوي والصاروخي بالإضافة إلى عروض وشروحات مفصلة وأخرى موجزة لأهمية هذه الأسلحة مع تبيان دورها وفعالية أنظمتها القتالية.

  مشاركة تركية واسعة في معرض الخليج للدفاع والطيران في الكويت

تجدر الإشارة إلى أن الحضور الرسمي للمعرض سيشمل عدداً كبيراً من كبار قيادات الجيش والقوات المسلحة من مختلف أفرعها البرية والجوية والبحرية، ومجموعة من كبار الشخصيات والقادة رؤساء الأركان والوفود العسكرية وكبار الضباط والمدنيين وضيوف الكويت المدعوين من معظم دول العالم، وسفراء الدول أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين والملحقين العسكريين في دولة الكويت ورجال الإعلام.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.