الأبرز

مصر تستبدل إستيراد الأسلحة بالتصنيع العسكري المشترك مع روسيا

مؤتمر إطلاق معرض إيديكس 2018
مؤتمر إطلاق معرض إيديكس 2018

عدد المشاهدات: 7288

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي المصري إن التعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين مصر وروسيا يشهد تطورا كبيرا، مشيرا إلى أن معرض الدفاع والتسلح “إيديكس 2018″، الذي سيقام في مصر، في 2018، سيدعم هذا التعاون.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقد، في 11 كانون اول/ ديسمبر، في القاهرة، للإعلان عن موعد المؤتمر، بمشاركة وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ورئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة اللواء طارق سعد زغلول، واللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وتيم بورتر، رئيس شركة “كلاريون” العالمية للدفاع والأمن، المسؤولة عن تنظيم “إيديكس 2018”.
وردا على سؤال “سبوتنيك” حول التعاون العسكري بين مصر وروسيا قال العصار: “يوجد تعاون عسكري بين مصر والعديد من دول العالم، وبكل تأكيد فإن التعاون المصري الروسي في مجال الصناعات الدفاعية يشهد تطورا كبيرا وسيكون معرض “إيديكس 2018″ فرصة لدعم هذا التعاون”.

وقال وزير الإنتاج الحربي: “التوجه المصري هو تصنيع السلاح بالتعاون مع الدول والشركات الكبرى. نسعى لأن يكون التصنيع المشترك بديلا عن استيراد الأسلحة”.

وقال العصار: إن مكانة القوات المسلحة المصرية تجعل مصر من أوائل الدول المؤهلة لتنظم المؤتمرات الدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية”، مضيفا: “سيولد معرض “إيديكس 2018″ عملاقا وسيكون له مكانة كبيرة تتناسب مع مكانة مصر”.

وأعلنت مصر رسميا موعد انعقاد معرض الدفاع والتسلح “إيديكس 2018″، الذي يقام في الفترة من 3 إلى 5 كانون الأول/ ديسمبر 2018، وسيكون المعرض هو الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.