إلتحاق طائرات ذات أجنحة ثابتة وبرمائية بالقوة البحرية الإيرانية

segma
طائرات LA-8 في بندر عباس (جنوب إيران) خلال مراسم انضمامها إلى القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني
طائرات LA-8 في بندر عباس (جنوب إيران) خلال مراسم انضمامها إلى القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني

عدد المشاهدات: 1280

أقيمت في 13 كانون الأول/ديسمبر في بندر عباس (جنوب إيران) مراسم انضمام طائرات ذات أجنحة ثابتة وبرمائية إلى القوة البحرية للحرس الثوري، وذلك بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري.

وبجسب ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية، إلتحقت طائرتان ذات محركين من طراز LA-8 إلى مجموعة قدرات القوة البحرية للحرس الثوري. وقال قائد القوة البحرية الأميرال علي فدوي في هذه المراسم إن “الطائرات التي تم انضمامها إلى القوة البحرية للحرس الثوري لديها قابليات متنوعة في إجراء عمليات الدورية والإستطلاع والإسناد والإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق والنقل البحري وغيرها، ولها القدرة على الهبوط على سطح الماء والحركة في المياه مثل زورق سريع، بالإضافة إلى تنفيذ كافة عمليات التحليق على ارتفاعات مختلفة، ولأنها تمتاز بهذه القابلية فهي معروفة بانها برمائية”.

بدوره، قال اللواء جعفري في مراسم إدخال 4 طائرات برمائية إلى خدمة القوة البحرية للحرس الثوري إن “وتيرة تعزيز قدرات القوة البحرية والقوات الأخرى بالحرس الثوري هي وتيرة مستمرة ولا يمكن إيقافها”، مؤكداً أن انضمام المنصات الجديدة إلى القوة البحرية الإيرانية يندرج في هذا السياق.

كما ألقى نائب قائد الحرس الثوري العميد حسين سلامي كلمة في هذه المراسم قال فيها “إذا أردنا ان نعيش في أمان وحرية واستقلال وطمأنية وتطور، يجب أن نكون أقوياء، مؤكداً أن إيران استطاعت من خلال القدرات التي تملكها من إيجاد توازن القوة وامتلاك الردع والتي ارغمت العدو على التراجع، وقد حدث ذلك في العديد من مجالات وهي استراتيجية رئيسة بالنسبة للجمهورية الإسلامية.

  ترامب: إيران وكوريا الشمالية تتعاونان في مجال تطوير الصواريخ

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.