الهند تطرح خطة جديدة لشراء طائرات مروحية بعد إنهاء المحادثات مع لوكهيد مارتن

segma
مروحية S70-B من إنتاج سيكورسكي التابعة للوكهيد مارتن الأميركية
مروحية S70-B من إنتاج سيكورسكي التابعة للوكهيد مارتن الأميركية

عدد المشاهدات: 600

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

بعد تعليق المفاوضات مع شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية في نيسان/أبريل الماضي بسبب تكلفة 16 طائرة هليكوبتر بحرية متعددة المهام، وضعت وزارة الدفاع الهندية خطة جديدة للحصول على 24 مروحية أخرى بحوالي 1.87 مليار دولار.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الهندية إنه “سيتم طرح مناقصة عالمية حالياً لتزويد الهند بـ24 طائرة هليكوبتر لتلبية حاجة البحرية الهندية الملحّة”، مضيفاً أنه تم “إنهاء المفاوضات مع شركة لوكهيد بعد انتهاء عرض السعر في آذار/مارس ومن ثم تم سحب المناصة في نيسان/أبريل”.

هذا ووقع اختيار الهند حينها على مروحية “أس-70 بي” (S-70B) من “سيكورسكي” (Sikorsky) – التابعة لشركة لوكهيد مارتن – بدلاً من “أن أتش-90” (NH90) التي تنتجها NHIndustries، بموجب مناقصة عالمية أطلقتها البحرية الهندية للحصول على 16 مروحية ذات المهام المتعددة بقيمة مليار دولار.

وأشار مسؤول كبير في البحرية الهندية إلى أن “الخدمة طلبت من وزارة الدفاع في تموز/يوليو النظر في شراء طائرات مروحية من الولايات المتحدة في إطار برنامج المبيعات العسكرية الخارجية”.

غير أن الطلب رُفض لأن إجراءات الشراء الهندية لا تسمح بتفضيل مورد واحد بل تفضّل بدلاً من ذلك المسابقات العالمية التي يتم من خلالها اختيار الأسلحة أو المنصات على أساس أدنى سعر.

وتعليقاً على التأخير في المشتريات الدفاعية في الهند، قال الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الدفاع الأجنبية – والذي طلب عدم الكشف عن هويته -: “يجب على وزارة الدفاع الإلتزام بجدول زمني صارم في اختيار منصة ومنح العقود الدفاعية، وإلا فإنه سوف يؤدي ذلك إلى تصعيد ضخم في التكاليف وحتى إلغاء البرنامج نفسه”.

هذا وسيتم بناء طائرات الهليكوبتر من قبل شركة خاصة في منشأة في الهند. وسيتم اختيار الشركة في إطار منافسة منفصلة وقوية تتطلب التعاون التكنولوجي مع الشركة المصنّعة للأدوات الأصلية (OEM). ومع ذلك، لم تقم أي شركة هندية خاصة في ما مضى ببناء منصة طائرات هليكوبتر، ولكن بدلاً من ذلك قامت بتوفير النظم الفرعية فحسب.

  الهند بصدد اقتناء مقاتلات لحاملات الطائرات من طراز ميغ-29

في الأشهر الثلاثة إلى الأربعة المقبلة، ستصدر رسالة نوايا للعديد من الشركات الخاصة بما في ذلك Bharat، Reliance Defense، Larsen & Toubro، Mahindra Aerospace وTata Advanced Systems. وسيتم اختيار الشركة بحسب مزاياها المالية والفنية، سجل الإنتاج وقدرات البنية التحتية.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي: 

https://www.defensenews.com/naval/2017/12/11/india-puts-forward-new-plan-to-buy-helicopters-after-ending-talks-with-lockheed/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.