أهم مواصفات بدلة جندي المستقبل الروسية “راتنك”

بدلة جندي المستقبل الروسية "راتنك"
بدلة جندي المستقبل الروسية "راتنك"

عدد المشاهدات: 2446

“راتنيك” هي منظومة لباس روسية قتالية للجندي، أو ما يسمى “منظومة جندي المستقبل”. هي جزء من مشروع عام لتحسين نوعية عمل الجندي على أرض المعركة.

عُرضت المنظومة لأول مرة في المعرض الدولي الجوي الفضائي MAKS-2011. وجرت الاختبارات القتالية في كانون الأول/ديسمبر 2012 في الفرقة الآلية 27 في آلابينا، ضواحي موسكو. وحصلت المنظومة على نتيجة إيجابية في نهاية الاختبارات.

في بدايات عام 2015 دخلت النماذج الأولى من منظومة “راتنيك” الخدمة في القوات المسلحة الروسية. وسيحصل الجيش الروسي على 50 ألف منظومة كل سنة.

وفي ما يلي، أهم مواصفات البدلة الروسية:

-تستطيع الألياف التي تغطي كافة أجزاء الجسم أن تصد وبكل سهولة رصاصة جميع أنواع المسدسات من عيار 9 و8 ملم.

-دروع البدلة السيراميكية المتطورة والخفيفة والخوذة لتصد إطلاقات القناص والأسلحة الرشاشة من عيار 7.62 ملم ومن مسافة 4 أمتار ويعتبر هذا طفرة ورقم قياسي عالمي.

-تستطيع الدروع السيراميكية أن تصد عيار 12.7 ملم من مسافة بعيدة.

-البدلة مضادة للحرق والشظايا والأسلحة البيضاء.

-تم استخدام أقصى إمكانيات روسيا التقنية والتكنلوجية حتى في مجال الفضاء لصناعة هذه البدلة الفريدة بالعالم.

-البدلة مصنوعة من ملايين الخيوط والألياف الدقيقة التي تصنع على حدة كل خيط يستطع أن يتحمل وزن رجل بالغ متعلق به بالإضافة إلى إستحالة حرقه.

-البدلة تمتلك نظام تبريد وتدفئة يستطيع تبريد جسدك إلى درجة حرارة 28 درجة سيليزية وأنت جالس وسط غرفة محترقة والنار تلامس البدلة.

-البدلة تمتلك أنظمة حماية الحياة وقياس ضغط الدم والحالة الصحية للجسم لكي ترسلها إلى مركز القيادة القريب المسؤل على مراقبة المجموعة مثلاً مدرعة تايفون -كاماز، في حالة إصابتك ستقوم البدلة ذاتياً بإرسال إشارات تنبيه إلى مركز القيادة وبقية أفراد المجموعة تتضمن حالة الجندي وموقعه.

-الخوذة تمتلك كامرة تصوير ترسل بث مباشر لمركز قيادة المجموعة مع أجهزة غلوناس لتحديد مواقع تمركز الجنود على الأقمار الإصطناعية وأجهزة اتصال بين الأفراد.

-البدلة تمتلك نظام تحلية وتصفية المياه الضحلة.

-تعتبر البدلة من أخف ما يمكن ومريحة.

-تمتلك بعض النسخ الخاصة للمهندسين العسكريين أجهزة كشف ألغام.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.