تعرف على أضخم سفينة حربية بريطانية

حاملة الطائرات البريطانية Queen Elizabeth
حاملة الطائرات البريطانية Queen Elizabeth

عدد المشاهدات: 1091

بعد أقل من شهر على دخولها الخدمة وشهور من التجربة، ذكرت تقارير إعلامية أن حاملة الطائرات البريطانية العملاقة الجديدة “الملكة إليزابيث الثانية”، تعاني من تسرب في المياه إلى داخلها، بحسب ما نقلت سكاي نيوز في 21 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب التقارير، فإن المشكلة التي تعاني منها حاملة الطائرات البريطانية، التي بلغت تكلفتها أكثر من 3 مليارات دولار، تتركز على عيب في إحدى السدادات المطاطية التي تسرب نحو 200 ليتر من المياه داخل الحاملة في الساعة الواحدة. ونقلت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية عن البحرية الملكية تأكيدها اكتشاف العيب أثناء التجارب البحرية، مشيرة إلى أنها تعمل على إصلاحه.

وتزن الحاملة 65 ألف طن ويبلغ طولها 280 مترا، وهي أضخم سفينة حربية بنيت من أجل البحرية الملكية البريطانية على الإطلاق، وفقا لوزارة الدفاع.

واستغرق بناء الحاملة، التي تعتبر ثاني أكبر حاملة طائرات في العالم بعد حاملة الطائرات الأميركية من الفئة جيرالد فورد التي تضم أيضا الحاملة نيميتز، 8 أعوام، بمشاركة 10 آلاف شخص. وتشكل حاملة الطائرات الملكة إليزابيث الثانية، إلى جانب الحاملة “أمير ويلز”، جزءا من برنامج دفاعي تصل تكلفته إلى 6 مليارات جنيه استرليني أو ما يعادل 7.65 مليار دولار.

وعندما دخلت الحاملة فترة التجارب، بلغ عدد أفراد طاقمها نحو 700 شخص من بحارة ومهندسين وجنود وأطباء، وتتراوح أعمارهم بين 17-57 عاما.

وأجرى الطاقم سلسلة تدريبات في حاملة الطائرات في الأسابيع الأخيرة، استعدادا لبدء مهامها العسكرية، ومن المنتظر أن تبدأ تجارب هبوط المقاتلات عليها في العام 2018.

  بريطانيا تراقب أسطولاً روسياً أثناء عودته من سوريا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.