المفاوضات مستمرة على طائرات ‏A400M‏ للسعودية ومصر

محمد الكناني

طائرة نقل A400M تابعةللقوات الجوية الإسبانية تقلع من منشآت تجميع إشبيلية (بوابة الدفاع المصرية)
طائرة نقل A400M تابعةللقوات الجوية الإسبانية تقلع من منشآت تجميع إشبيلية (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 3372

لا تزال زالت شركة “إيرباص” (Airbus) مُستمرة في تقديم 3 عروض لبيع طائرات النقل العسكري “أيه 400 أم أطلس” (A400M Atlas) لكل من المملكة العربية السعودية، مصر والمكسيك.

وأعلن رئيس شركة “إيرباص” لصناعات الطيران في إسبانيا، فيرناندو ألونزو، أن الشركة لا تزال مُستمرة في عروضها الثلاثة الرسمية لبيع طائرات النقل العسكري التكتيكي-الإستراتيجي A400M Atlas للعام القادم 2018، وذلك لصالح القوات المسلحة لكل من مصر، المكسيك، والمملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما ذكرته جريدة ” Andalucian Informacio” الواقع مقرها في إشبيلية بمنطقة الأندلس جنوب إسبانيا.

وكانت مصر أعلنت عن رغبتها منذ عامين، في التعاقد على 10 – 12 طائرة A400M. وقالت الجريدة إن العرضين المُقدمين لكل من المكسيك والسعودية، ربما يكونا أقل طموحاً؛ فطبقاً لتصريحات المصادر نفسها بقطاع صناعات الطيران داخل إيرباص، فإن الشركة تفضّل عدم الفصل في العرضين بشكل فوري.

وأضافت الجريدة إن مصر والمكسيك على وجه تحديد لديهما الأساطيل الأكبر من طائرات النقل العسكري التكتيكي C295M التي تنتجها شركة إيرباص (كاسا CASA سابقاً) والتي يتم تجميعها هي الأخرى -بجانب A400M- في منشآت تجميع إشبيلية. فمصر تمتلك 24 طائرة، في حين أن المكسيك تمتلك 14 طائرة.

هذا وتتمتّع شركة “إيرباص” بطلبيات شراء عدد 174 من قبل 8 دول عام 2011 (ألمانيا – فرنسا – أسبانيا – بريطانيا – بلجيكا – لوكسمبورج – تركيا – إندونيسيا)، وترغب حالياً في تحقيق مبيعات جديدة للطائرة بسعر تنافسي يقل عن 150 مليون يورو من خلال خفض تكاليف الإنتاج. يأتي ذلك بعد تعرّض برنامج الطائرة للعديد من العثرات إثر إكتشاف مشاكل فنية في المحركات والهيكل ادت الى خفض معدل إنتاجها لعام 2016.

  شركة "إيرباص" تقدم عروضاً لبيع طائرات A400M لمصر والسعودية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.