5 دول تستورد مدرعة التنين التركية بينها دول عربية

مدرعة التنين التركية
مدرعة التنين التركية

عدد المشاهدات: 1192

تواصل المدرعة التركية ” Ejder Yalçın– التنين” ذات الدفع الرباعي، إثبات جدارتها وتحقيق النجاحات على الساحة العملية. الأمر الذي انعكس إيجابياً لصالح تسويقها في البلدان الأخرى. حيث خضعت المدرعة لاختبارات عدة سبقت شراءها في 7 دول متوزعة على 3 قارات، أبرز هذه البلدان هي السعودية وأوزباكستان وسلوفاكيا. فيما كانت تونس من بين أولى الدول المستوردة للمدرعة “التنين”، بحسب ما نقلت ترك برس في 27 كانون الأول/ ديسمبر.

وعقب استخدامها من قبل الجيش وقوى الأمن في تركيا، تزايد الطلب الخارجي على المدرعة، ما دفع بشركة “نوروك ماكينا- Nurol Makina” المصنعة للمدرعة، إلى زيادة عدد إنتاجها.

ووصل عدد المدرعات المستخدمة في الساحة العملية حتى الفترة الأخيرة إلى 500 مدرعة بعد أن كان عدد الدفعة الأولى التي تم تسليمها في 2014، 12 مدرعة. وتُستخدم مدرعة “التنين” في الوقت الحالي من قبل الجيوش التركية، والتونسية والقطرية. وبحسب الشركة المصنعة فإن هناك الآن طلبات لتصنيع 500 مدرعة أخرى، وتتوزع هذه الطلبات على مدار عامين.

ويبلغ وزن مركبة التنين يالتشين القتالية 14 طن، ويمكنها حمل 11 شخصا كحد أقصى. ولها قدرة على حمل 4 أطنان إضافية، ويمكن لمحرك المركبة ذو قوة الـ375 حصانًا الوصول لسرعة 120 كم/ساعة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.