مصر تستعدّ لإقامة أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ‏

بوابة الدفاع المصرية 

لقطة من المؤتمر الخاص بالمعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية ‏
لقطة من المؤتمر الخاص بالمعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية ‏

عدد المشاهدات: 2786

أعلنت القوات المسلحة المصرية – بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي – عن تنظيم المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018) والتي ستجري فعالياته من 3 إلى 5 كانون الأول/ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك بمشاركة كبرى العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويعدّ هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية، والذي سيتضمّن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعدّ ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية من إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

يُنظّم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية التي تعدّ أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فاعلية في القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك فى المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام. وسيتضمن المعرض برنامجاً للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة في الفعاليات.

في هذا الإطار، قال اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي إن “القيادة السياسية تولى إهتماماً ودعماً كبيراً لهذا المعرض ليكون حدث عالمي بارز بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة”.

وأشار إلى أن المعرض “سيُعقد مرة كل عامين حيث يتيح هذا الحدث الهام الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول الأجنبية والعربية والأفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمع إقليمي ودولى لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة”.

وقال وزير الإنتاج الحربي إن “التوجه المصري هو تصنيع السلاح بالتعاون مع الدول والشركات الكبرى  ونسعى لأن يكون التصنيع المشترك بديلاً عن استيراد الأسلحة”.

  حضور عالمي بارز في أول معرض عسكري من نوعه في مصر

كما قال اللواء أ ح طارق سعد زغلول، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة – ممثلاً عن وزارة الدفاع المصرية – إن “المعرض المصري الدولي الأول يعدّ صرحاً فريداً ومركزاً ثقافياً وتجارياً ومعرضاً عالمياً للصناعات الدفاعية والعسكرية ليتيح فرصاً واسعة للشركات والزائرين من مختلف بلدان العالم للمشاركة”.

وتابع: “سيكون المعرض بمثابة نقلة نوعية لمصر ودول الجوار، لأن الشركات العالمية تقدم في مثل تلك المؤتمرات أحدث منتجاتها المرتبطة بالتصنيع العسكري”، مضيفاً أنه “نتيجة لسياسة تنوع مصادر السلاح التي تنتهجها مصر فإن المعرض سيضم العديد من الشركات العالمية وسيكون فرصة فريدة لعقد صفقات تسليح وتكوين شراكات مع شركات كبرى”.

sda-forum

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. حضور عالمي بارز في أول معرض عسكري من نوعه في مصر EDEX 2018

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.