البحرية الألمانية لا تمتلك حالياً غواصات حربية جاهزة للقتال

segma
غواصة U-31 الألمانية
غواصة U-31 الألمانية

عدد المشاهدات: 610

أفادت صحيفة “Popular Mechanics” الأميركية، في 27 كانون الأول/ديسمبر الجاري بأن القوات البحرية الألمانية لا تمتلك حالياً أي غواصات حربية جاهزة للقتال، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقالت الصحيفة الأميركية إن “القوات البحرية الألمانية تمتلك حالياً ضمن أسطولها ست غواصات بمحركات (ديزل-كهرباء) ضمن مشروعها (تايب 212A)، لا تستطيع ولأسباب مختلفه الذهاب لتنفيذ مهماتها في البحر، في حال لزم الأمر”.

وأضافت أن “غواصتا البحرية الألمانية (U-31 وU-32)، اللتان بنيتا في العام 2005، تخضعان في الوقت الحالي لإعادة تجهيز، بينما تخضع الغواصة “U-33″ لأعمال صيانة روتينية”.

وفيما يخص الغواصة الألمانية “U-35″، أكدت الصحيفة أنها، “تعاني من أضرار في دفتها الأفقية، ولم يحدد موعد لصلاحيتها للإبحار، بحسب الموقع نفسه.

أما بالنسبة للغواصة “U-36″ الملقبة بـ”المتبرع بالأعضاء” في البحرية الألمانية، أشارت الصحيفة إلى أنها “فككت مراراً وتكراراً لاستبدال قطع غيارها، وهي غير جاهزة للخدمة حالياً”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في البرلمان الألماني “البوندستاغ” في تعليقه على وضع الغواصات قوله: “وضع كهذا يعد الأول في تاريخ البلاد منذ ما بعد الحرب في ألمانيا. إن أحد أهم الأسباب التي جعلت أسطول غواصتنا بأكمله يخرج عن الخدمة، هو عدم توفر قطع الغيار. حيث إن الشركات الموردة لقطع الغيار تفضل إنتاج الأجزاء اللازمة للغواصات فقط عند الحاجة، ولا تصنع مخزونا منها”.

ومن المتوقع أن يتم إرجاع ثلاث أو أربع غواصات ألمانية إلى الخدمة مرة أخرى في العام القادم 2018. ولكن حتى ومع ذلك لا زال الأسطول يواجه مشكلة أخرى لا تقل أهمية عن الأولى، حيث إن قيادة الأسطول تمتلك حالياً ثلاثة أطقم فقط مؤهلة لقيادة غواصاتها الست.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.