الهند لاستبدال أنظمة الدفاع الجوي الروسية بموجب برنامج قيمته 1.5 مليار دولار

نظام الدفاع الجوي الروسي "زو-23-2بي" (Vitaly V. Kuzmin)

عدد المشاهدات: 1894

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلق سلاح الجو الهندي برنامجاً بقيمة 1.5 مليار دولار لشراء أنظمة أسلحة القتال القريب (CIWS) من الجيل الجديد لتحلّ مكان أنظمة الدفاع الجوي الروسية القديمة من طراز “أل-70″ (L-70) و”زو-23-2بي” (Zu-23-2B).

في هذا الإطار، تم إصدار مناقصة محدودة الأسبوع الماضي للشركات المحلية فحسب تشمل إنتاج أنظمة أسلحة القتال القريب في إطار برنامج “الشراء والتصنيع المحلي الهندي” (Buy and Make- Indian). وستتعاون الشركات المحلية مع مصنعي المعدات الأصلية في الخارج.

وبموجب برنامج أنظمة أسلحة القتال القريب المقترح، يخطط سلاح الجو الهندي لإدخال 244 بندقية للدفاع الجوي، 228 رادار بحث وتحكم بالنيران و204000 رصاصة قابلة للبرمجة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع إن هذا “هو أول برنامج دفاع جوى يتم تصديره للشركات المحلية بهدف التصنيع داخل البلاد”.

هذا وستكون وحدات CIWS قصيرة المدى، مدافعها الرشاشة الخاصة بالدفاع الجوي ذات مدى يبلغ 3.5 كم وقادرة على إطلاق 200 طلقة من الذخيرة في الدقيقة الواحدة. وأشار مسؤول آخر في الخدمة إلى أن القوات الجوية ستستخدم أنظمة أسلحة القتال القريب لاستهداف الطائرات المقاتلة، المروحيات، الطائرات من دون طيار وصواريخ كروز.

أما في ما يخصّ الشركات المحلية التي من شأنها المشاركة في المناقصة فهي: Bharat Forge Limited، Punj Lloyd، Tata Power SED، Larsen & Toubro، Reliance Defence و Mahindra Defence Systems بالإضافة إلى Bharat Electronics Limited و Ordnance Factory Board المملوكتين من الدولة.

وتهدف القوات الجوية الهندية إلى إدخال وحدات CWIS محلية الصنع الخدمة في غضون السنوات السبع المقبلة، وسوف تدمجها مع أنظمة القيادة والتحكم الجوي التي تؤدي وظائف إدارة الحركة الجوية والمراقبة.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

  الهند تريد شراء 200 مقاتلة أجنبية "صنعت في الهند"‏

https://www.defensenews.com/land/2018/01/02/india-to-replace-russian-air-defense-systems-under-15b-program/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.