جهاز أمني تركي يتزود ببندقية محلية الصنع

sda-forum
بندقية المشاة "MPT-76" التركية
بندقية المشاة "MPT-76" التركية

عدد المشاهدات: 320

يعتزم جهاز المخابرات التركية، تزويد عناصر الجهاز، بسلاح البندقية مشاة “MPT-76″، محلي الصنع، بحسب ما نقلت ترك برس في 4 كانون الثاني/ يناير. ويشهد بداية عام 2018 تسريع عمليات تسليح الأجهزة الأمنية بسلاح “MPT-76″، وذلك بعد تزويد حراس الرئيس ورئيس الوزراء به. وصمّم سلاح “MPT-76″، بقدرات محلية، ويمكن استخدامه في كافة الظروف الجغرافية، والأحوال الجوية، وفي الليل والنهار. وأوضحت المعلومات التي نشرتها وكالة الأناضول، أنه تم تسليم الأجهزة الأمنية العام الماضي نحو 7 آلاف قطعة سلاح “MPT-76”.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم نحو 38 ألف قطعة “MPT-76” لعناصر جهاز المخابرات، والقوات البرية، والعناصر الأمنية خلال العام الجاري، وتسعى الأجهزة الأمنية إلى توزيع 250 ألف قطعة من السلاح على عناصرها خلال السنوات القادمة.

ويُوصف سلاح “MPT-55” المصمم والمصنع من قبل المهندسين والعمال الأتراك والذي تعود حقوق تصنيعه وملكيته لمعهد الآلات والكيمياء (MKE) التركي، بأنه ذو تأثير وفعالية في الاشتباكات التي تجري في الأماكن السكنية.

وتم تصنيع السلاح على نمطين: الأول ذو فوهة طويلة “MPT-55” والآخر ذو فوهة قصيرة “MPT-55 K”، ويبلغ وزنه 3300 غراماً ويمكنه إطلاق 850 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.