إنهاء كل مراحل الإختبار للطائرة بدون طيار الصينية Wing Loong II

طائرة Wing Loong II بدون طيار خلال الاختبار
طائرة Wing Loong II بدون طيار خلال الاختبار

عدد المشاهدات: 853

انجزت الطائرة من دون طيار من طراز وينغ لونغ Ⅱ خلال 10 أشهر كافة مراحل اختبار الطيران، بدءا بالتحقق من فاعلية المنصة، والحمولة، والأسلحة ومحطة التحكم الأرضي، وإطلاق 8 أنواع من الصواريخ، وعشرات من قنابل PGB إلى أهداف ثابتة، وأهداف متحركة، وأهداف مؤقتة مع دقة 100 ٪ ، وبذلك تم الوفاء بمطالب الزبائن، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الصينية في 3 كانون الثاني/ يناير.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسلمت الطائرة من دون طيار (الدرون) الصينية من نوع وينغ لونغ Wing Loong II شهر كانون الأول/ أكتوبر من 2017 كأول مستخدم لها بعد الجيش الصيني.

تشنغدو بتيروداكتيل Chengdu Pterodactyl I ، المعروفة أيضا باسم وينغ لونغ، هي مركبة جوية من دون طيار متوسطة الارتفاع Medium Altitude Long Endurance فارتفاعها عند الطيران يبلغ 10,000 إلى 30,000 قدم . كما تستطيع التحليق على هذا الإرتفاع ما بين 24 و 48 ساعة، وتم تطويرها من قبل مجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات في جمهورية الصين الشعبية. وهي مخصصة لاستخدامها كمنصة للمراقبة الجوية والاستطلاع الجوي، ويمكن أن تتسلح هذه الدرون بأسلحة جو – أرض لاستخدامها في دور مركبة جوية حربية من دون طيار (unmanned combat aerial vehicle (UCAV.

و وفق المصنعين والمسوقين لهذه الطائرة من دون طيار، يمكنها أن تحمل صواريخ جو – أرض من نوع BA-7، و القنبلة الموجهة بالليزر YZ-212، و القنبلة المضادة للأفراد YZ-102A و القنبلة الموجهة المصغرة زنة 50 كيلوغرام LS-6.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.