روسيا تطور طائرة بدون طيار تتميز بصفة “الشبحية”

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

عدد المشاهدات: 1999

تمتلك روسيا قوات جوية تضم قاذافات استراتيجية ومقاتلات ومروحيات هجومية تدعمها منظومة دفاع جوي تعد الأفضل في العالم. وتسعى روسيا لتطوير طائرة بدون طيار يمكنها التحليق بسرعات تصل إلى ألف كم / الساعة، وفقا لما نقل موقع “ذي مافين” الأميركي، في 5 كانون الثاني/ يناير.

ولفت الموقع إلى أن الكثير من تفاصيل الطائرة الجديدة التي تطورها روسيا مازالت غير معروفة، لكنها ستقوم بمهام استخباراتية وعمليات استطلاع متقدمة.

ورغم وجود روسيا في مكانة الصدارة في مجال تصنيع وسائل الدفاع الجوي والصواريخ، إلا أنه تتجه نحو تخطى الغرب في تكنولوجيا صناعة الطائرات بدون طيار، مشيرا إلى أنه مسألة وقت حتى تكون روسيا قادرة على إنتاج طائرة شبحية بدون طيار يمكنها اختراق الأجواء المعادية دون أن يتم اكتشافها.

هذا وكانت قد بدأت روسيا بدأت طائرات استراتيجية بدون طيار عام 2016. فقد تم تصنيع نماذج طائرات استراتيجية بدون طيار في روسيا، بحسب ما صرح نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، في 30 حزيران/ يونيو.

وقال بوريسوف، في لقاء مع قناة “روسيا-24” التي استضافته في برنامج يسمى “الاستراتيجية”: “نحن تعمقنا بشكل جدّي في مجال تصميم وصناعة الطائرات بدون طيار. لدينا نماذج منافسة جيدة جدا على المستوى التكتيكي والعملي وحتى الاستراتيجي، وفي المجال المعلوماتي وكذلك القتالي”.

  أستراليا تشتري طائرات تجسس بمليارات الدولارات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.