مقاتلة “ميغ-35” الروسية تجتاز الاختبارات الفنية

مجسّم عن مقاتلة "ميغ-35" الروسية خلال معرض باريس للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)
مجسّم عن مقاتلة "ميغ-35" الروسية خلال معرض باريس للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 908

اجتازت مقاتلة “ميغ-35” (Mig-35) الروسية الاختبارات الفنية، وجاهزيتها للخضوع للاختبارات الحكومية والإجراءات الرسمية الأخيرة قبل دخولها الخدمة في الجيش الروسي مطلع 2019، وفق ما كشف مصدر عسكري مطّلع لموقع روسيا اليوم الإخباري.

هذا ولا تزال ميغ-35″، مقاتلة من الجيل “4++”، قيد الاختبار، ومن المقرر حصول القوات الجوية الفضائية الروسية على 30 وحدة منها قبل حلول العام 2020.

أما رادار “ميغ-35″، فيكفل لها العمل في أصعب الظروف الجوية وتحت وطأة التشويش الإلكتروني النشط، فضلاً عن تفوقه الكبير على الرادارات الأجنبية المنافسة من حيث المواصفات التكتيكية والفنية.

وفي تعليق على هذا الرادار ومواصفاته، أشار إيغور ناسينكوف النائب الأول للمدير العام لـ”المؤسسة الروسية للتكنولوجيا الإلكترونية” في حديث سابق إلى أن “صفيف المسح الإلكتروني النشط المزود به هذا الرادار يتيح له رصد الأهداف على مسافة 160 كم والعمل في صيغة “جو- جو”، و”جو- أرض” في آن واحد، والتعرف على الأهداف وتصنيفها منفردة أو مجتمعة.

وأضاف ناسينكوف أن هذا الرادار يتيح للمقاتلة التي تحمله كذلك، مهاجمة بضعة أهداف مجتمعة وضربها بوسائل التدمير عالية الدقة، وإرسال بيانات تكتيكية عن سير القتال إلى باقي الطائرات الصديقة وصد التشويش الإلكتروني المعادي عنها، وفقاً لروسيا اليوم.

وفيما يختبر الطيارون الروس النماذج الأولى من مقاتلة “ميغ-35″، تحافظ هذه المقاتلة على هيبتها وموقعها بين أفضل مقاتلات العالم، وتحظى باحترام خاص لها وأدائها بين طياري بلدان الأطلسي، ولاسيما بين طياري الدول الأعضاء الجدد في الناتو.

أحد الطيارين البولنديين، أدهش الجمهور والخبراء خلال أحد المعارض الجوية في ألمانيا مؤخرا بعرض مثير على متن “ميغ-29″، وسجل تحليقا بهلوانيا يستحيل تنفيذه على الطائرات الثقيلة، بل يصعب على الطائرات الخفيفة وطائرات التدريب.

  تقرير شامل عن المقاتلة الروسية "سو-35" -1

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.