خبير عسكري سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن سقوط مقاتلة تورنيدو

مقاتلة سعودية من طراز "تورنيدو"
مقاتلة سعودية من طراز "تورنيدو"

عدد المشاهدات: 3719

كشف الخبير العسكري السعودي، عبد الله غانم القحطاني، تفاصيل جديدة عن أسباب سقوط طائرة التحالف فوق الأراضي اليمنية. وفي اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، في 9 كانون الثاني/يناير الجاري، قال القحطاني إن “الطائرة سقطت فوق الأراضي اليمنية، نتيجة خلل فني، وتم إنقاذ طاقمها”.

ووفقاً للوكالة، تابع الخبير قائلاً إن “قائدي مقاتلة تورنيدو أرسلوا إشارات استغاثة فور حدوث العطل للمحطة الأساسية، وخلال 3 ثوان تم التقاط الإشارة، ومن ثم توجهت فرق البحث والإنقاذ التابعة للتحالف، ومعهم قوات خاصة وتساندهم من الجو طائرات مقاتلة للحماية وكذلك طائرات تصوير”.

وتابع: “رافقت تلك القوات عناصر من الاستخبارات، ووجود الاستخبارات هنا أمر حاسم ومؤثر جداً”. ومضى بقوله “ثم تمت حماية المكان والسيطرة عليه، ومن ثم وصلت الطائرات العمودية للإنقاذ، وتم انتشال قائدي الطائرة وهم بصحة جيدة، وتمت إعادتهم إلى أرض الوطن وانتهت العملية الخاصة”.

وأوضح الخبير العسكري إن “العملية الخاصة، كانت عملية صعبة ومعقدة جداً، نظراً لصعوبة التضاريس والمناطق الجبلية وفي أرض العدو، وتحيط بها المليشيات من كافة الجهات”، مشيراً إلى أنه “مع هذا تمت السيطرة على المكان وحمايته وإيصال طائرات الإنقاذ، فكانت هذه العملية معقده وطويلة واشتركت بها أكثر من جهة، وما صرح به الناطق العسكري هو أن العملية خلل فني”.

وكان التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية أعلن أن خللاً فنياً تسبب في سقوط إحدى طائراته في 7 كانون الثاني/يناير الجاري في منطقة عمليات ضد المتمردين الحوثيين. من جهتهم، ادعى المتمردون الحوثيون أنهم أسقطوا الطائرة فوق صعدة، معقلهم الرئيس في شمال البلد الغارق في نزاع مسلح.

وكتبت قناة “المسيرة” المتحدثة باسم المتمردين في حسابها في تويتر “الدفاعات الجوية تسقط طائرة حربية تابعة لقوى العدوان السعودي الأميركي في أجواء محافظة صعدة”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.