فرنسا تعتزم تحديث أسطول دبابات القتال من نوع “لوكلير”

دبابات لوكلير من فوج 501 تابعة للجيش الفرنسي في شارع الشانزليزيه خلال العرض السنوي العسكري في ساحة الكونكورد في باريس يوم 14 تموز/يوليو 2016 (AFP)
دبابات لوكلير من فوج 501 تابعة للجيش الفرنسي في شارع الشانزليزيه خلال العرض السنوي العسكري في ساحة الكونكورد في باريس يوم 14 تموز/يوليو 2016 (AFP)

عدد المشاهدات: 1080

تعتزم فرنسا تحديث أسطولها المكوّن من 200 دبابة قتال رئيسة من طراز “لوكلير” (Leclerc) في الفترة الممتدة من أعوام 2020 إلى 2028، وفقاً لما ذكره ستيفان ماير في حديث لصحيفة مع “لا جون إي لا روج”.

وقال ماير، الذي يرأس شركة “نيكستر للأنظمة الدفاعية” (Nexter Systems)، إن “الشركة ستكون مسؤولة عن تحديث 200 دبابة لوكلير إلى أحدث المعايير بين 2020 و2028″، نقلاً عن موقع “ديفانس بلوغ”. وأضاف المسؤول أن “الهدف هنا هو تحسين وتوسيع القدرة التشغيلية لهذا الجيل الرابع من الدبابات الحديثة بالمقارنة مع منافسيها”.

وفي الوقت نفسه، وكما تم ذكره سابقاً، أبلغت وكالة المشتريات العسكرية الفرنسية (DGA) شركة “نكستر” عن عقد تحديث أسطول دبابات لوكلير. ويشكل هذا الطلب، العملية الثالثة التي أطلقتها وزارة الدفاع الفرنسية في إطار برنامج “سكوربيون” (Scorpion) الذي يهدف إلى تحديث قوات التماس التابعة للجيش الفرنسي.

وتقدّر قيمة العقد بحوالي 330 مليون يورو، وهو قائم على تسليم 200 دبابة لوكلير “مجددة/محدّثة” في عام 2020. ومن شأن أعمال التجديد المخطط لها أن تمكّن مركبات لوكلير من تحقيق أفضل استخدام لقوتها الحارقة وتنقلها ضمن المجموعات التكتيكية المشتركة “سكوربيون” المستقبلية.

  الصناعة الفرنسية-الألمانية تكشف عن دبابة قتال رئيسة أوروبية مشتركة

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.