الجيش الأميركي يسعى لتزويد السعودية بـ120 مروحية AH-6

مروحية AH-6i Little Bird في عرض ثابت خلال معرض سنغافورة للطيران 2010
مروحية AH-6i Little Bird في عرض ثابت خلال معرض سنغافورة للطيران 2010

عدد المشاهدات: 2495

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أصدر الجيش الأميركي طلباً للحصول على معلومات (Request For Information) لما يصل إلى 120 طائرة “أي أتش-6” (AH-6) من إنتاج شركة “بوينغ” (Boeing) لمهام الهجوم الخفيف والاستطلاع لصالح المملكة العربية السعودية وغيرها من المشغلين الحلفاء الذين لم يتم الكشف عنهم.

ونقل موقع “جينز” الإخباري المتخصّص بالشؤون الدفاعية أن الإخطار الذي طلبته المصادر، والذي نشر على موقع FedBizOpps المتخصص في نشر العقود الفدرالية في 9 كانون الثاني/يناير الجاري، يغطي عمليتي تصنيع وتسليم موحيات “ليتل بيرد” نوعي “أي أتش -6 أس أي” (AH-6SA) و”أي أتش-6 أي” (AH-6i).

هذا ولم يتم الكشف عن عدد كل نسخة من المروحيات، على الرغم من أن طلباً للحصول على معلومات صدر عن الجيش الأميركي في أوائل عام 2016 ويشمل 72 مروحية AH-6i يشير – فحسب – إلى أن الـ48 منصة إضافية المدرجة في الطلب الحديث قد تكون عن مروحيات AH-6SA للمملكة العربية السعودية.

فضلاً عن توريد طائرات الهليكوبتر، قطع الغيار، معدات الدعم الأرضي، تدريب الموظفين الرئيسين والنقل، فإن عقد التسليم يشمل أيضاً الأسلحة، التدابير المضادة ومعدات أخرى ذات صلة.

ومن بين الأسلحة المحددة المذكورة في بيان العمل (Statement of work) نذكر صواريخ M260 Hydra غير الموجهة عيار 70 ملم، القذائف الصاروخية الفتاكة الدقيقة التصويب الموجّهة APKWS II من إنتاج شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems)، صواريخ جو-أرض AGM-114 Hellfire من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin)، مدافع رشاشة غالتينغ GAU-19B عيار 12.7 ملم من إنتاج شركة “جنرال داينامكس” (General Dynamics)، ومدافع رشاشة غيرة جداً M134D عيار 7.62 ملم من إنتاج شركة “ديلون أيرو” (Dillon Aero).

أما في ما يخصّ أنظمة التدابير المضادة فتشمل منظومة AN/APR-39 للتحذير ضد موجات الرادار المعادية (RWR) من إنتاج شركة “نورثروب غرومان” (Northrop Grumman)، في حين أن المعدات ذات الصلة الأخرى تشمل نظارات للرؤية الليلية  AN/AVS-6 من إنتاج شركة “هاريس” (Harris)، خزانات وقود Gallon Goliath الأميركية، مقاعد خشبية خارجية بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار الكهروضوئية/الأشعة تحت الحمراء (EO/IR) البديلة لنظام MX-10/15Di من شركة “أل3 ويسكان” (L3 Wescam).

  مسؤول أميركي يتحدث عن وجود قوة روسية في قاعدة مصرية

يُشار إلى أن الجيش الأميركي أعلن أن مروحيات AH-6SA وAH-6i سيتم تسليمها في تكوين ترقية الإنتاج المحسّنة من حيث الأداء (Performance Enhancement Production Upgrade Configuration).

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.