ثلاث قاذفات “بي-2” أميركية تحطّ في غوام لدعم مهام الردع

segma
قاذفة "بي-2" الأميركية تحطّ في قاعدة أندرسون الجوية في غوام (قيادة القوات الجوية في المحيط الهادئ)
قاذفة "بي-2" الأميركية تحطّ في قاعدة أندرسون الجوية في غوام (قيادة القوات الجوية في المحيط الهادئ)

عدد المشاهدات: 222

نشرت قيادة القوات الجوية في المحيط الهادئ (PACAF) ما يقارب الـ200 طيار و3 قاذفات “بي-2” (B-2) الاستراتيجية في قاعدة أندرسون الجوية في غوام لدعم مهام الردع الخاصة بقيادة المحيط الهادىء، وفق ما نشرت القيادة في 10 كانون الثاني/يناير على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”.

وتأتي هذه الخطوة في رسالة واضحة لكوريا الشمالية بعد أيام قليلة من محادثاتها مع كوريا الجنوبية. واتفقت الكوريتان على إجراء محادثات عسكرية وفقاً لبيان مشترك صدر في 8 كانون الثاني/ يناير عقب أول حوار رسمي بين الجانبين منذ أكثر من عامين.

وتنضم طائرة “بي-2” إلى عدد من القاذفات التقليدية من طراز “بي-1” (B-1) التي تم نشرها سابقاً في جزيرة المحيط الهادئ. هذا ولا يزال من غير الواضح المدّة التي ستبقى فيها القاذفات الأميركية هناك. وكان سلاح الجو أرسل في تشرين الأول/أكتوبر الماضي قاذفة بي- 2 واحدة إلى غوام، بعد أن أبرز رئيس الدفاع الأميركي جيم ماتيس برنامج كوريا الشمالية “المتسارع جداً” للأسلحة الذرية خلال زيارته لكوريا الجنوبية. ولكن بقيت القاذفة لبضع ساعات فحسب كجزء من مهمة تدريب بعيدة المدى من قاعدتها في ميسوري.

وقال بيان رسمي للقيادة – نُشر على موقعها الرسمي – إنه “خلال عملية النشر الوجيزة تلك، ستجري قاذفات بي-2 مهام تدريبية محلية وإقليمية كما ستدمج قدراتها مع الشركاء الإقليميين الرئيسين، مما يضمن أن تحافظ أطقم الطائرات على حالة استعداد عالية وكفاءة كبيرة”.

ويعود التاريخ الأخير لإرسال الولايات المتحدة ثلاث قاذفات شبح من هذا النوع إلى غوام، إلى عام 2016.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.