تركيا بصدد إنتاج محركات الدبابة “ألتاي” محلياً

segma
الدبابة "ألتاي"
الدبابة "ألتاي"

عدد المشاهدات: 395

صرح وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، أن بلاده تعتزم إنتاج محركات محلية الصنع الخاصة بالدبابة المحلية “التاي”، بدءاً من بداية عام 2020. جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين في العاصمة أنقرة، في 10 كانون الثاني/ يناير.

وأضاف الوزير، أن بلاده نجحت بإمكاناتها المحلية خلال السنوات الأخيرة في إنتاج كلا من مروحياتها الحربية “أتاك”، وطائراتها الاستطلاعية بدون طيار، وبواخرها، وأقمارها الصناعية، مؤكدا على “أن تركيا شهدت تطورا وتحولا كبيرين في كافة مجالات الحياة، وأنها ستواصل المضي قدما بنفس الوتيرة”.

وتزن دبابة ألطاي 60 طناً، وقد صممت وصنعت بإمكانات تركية بحتة، لتكون إحدى أهم الآليات الحربية التركية في القوات البرية، حيث تتميز بسهولة الحركة في جميع أنواع الظروف الجوية والتضاريس الجغرافية وبدقة إصابتها للأهداف.

وكانت قد أطلقت سلطة المشتريات الدفاعية التركية رسمياً منافسة على برنامج يهدف إلى تطوير وبناء “مجموعة الطاقة” (Power Group) لدبابة “ألتاي” (Altay) التركية محلية الصنع. ودعى وكيل الوزارة للصناعات الدفاعية (SSM) الشركات المنتجة للمحركات المحلية لتطوير “مجموعة الطاقة” التي تتكوّن من المحركات وأنظمة النقل/الإرسال (Transmission System) لدبابة ألتاي.

من جهته، قال مصدر في قطاع الصناعة إن “هذا العقد سيكلّف أكثر من مليار دولار. كل ذلك سيشكّل تحدياً كبيراً للصناعة المحلية التركية لتطوير وإنتاج مجموعة الطاقة على أساس فعالية الأسعار وفي الوقت المناسب”.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.