سفينة البحرية الأميركية الحربية البرمائية المقبلة ستُزوّد بأحدث سلاح ليزر

سفينة بونس تقوم بإجراء عملية عرض تشغيلية لنظام أسلحة الليزر (LaWS) الذي يرعاه مكتب البحوث البحرية في خلال نشره في الخليج العربي. (جون أف. وليامز/البحرية الأميركية)
سفينة بونس تقوم بإجراء عملية عرض تشغيلية لنظام أسلحة الليزر (LaWS) الذي يرعاه مكتب البحوث البحرية في خلال نشره في الخليج العربي. (جون أف. وليامز/البحرية الأميركية)

عدد المشاهدات: 867

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستختبر البحرية الأميركية سلاح ليزر جديد على متن السفينة البرمائية “بورتلاند” (Portland) التي تنتمي إلى فئة “سان أنطونيو” (San Antonio-class) في وقت مبكر من هذا الخريف، وفق ما أعلن مدير برنامج الخدمة الأسبوع الماضي.

وسوف تشكّل عملية دمج الليزر على سفينة “بورتلاند” (LPD-27) إحدى أولى الجهود من هذا القبيل منذ أن بدأ عرض النموذج الأولي لنظام أسلحة الليزر (LaWS) على متن سفينة النقل البرمائية “بونس” (Ponce) في عام 2014.

وفي هذه المرحلة، لا تتمتّع البحرية الأميركية بأي خطط لدمج هذا الليزر على سفن LPD-28 وLPD-29، أو على سفينة النقل البرمائية المقبلة LX، وفق ما قال الكابتين بريان ميتكالف، مدير برنامج LPD-17 وLX.  ومع ذلك، واعتماداً على أداء النظام، يمكن أن يبقى مدمجاً إلى أجل غير مسمى، بحسب ما أعلن خلال جلسة إعلامية في ندوة رابطة البحرية الأميركية.

وقال ميتكالف إن “المكتب البرنامجي مازال ينتظر رسومات من مكتب البحوث البحرية (ONR) حتّى يتمكن من وضع خطط التكامل الخاصة بالبرنامج”. وأضاف أن الليزر الجديد “لن يتم دمجه في أنظمة الحرب (Warfare system). فهو لن يقوم على تتبع البيانات أو توفير بيانات مصنّفة، لكن هذا الاندماج يمكن ان يكون ممكناً في المستقبل”.

هذا وتدرس البحرية الأميركية إمكانية نشر السلاح الجديد على متن مدمرة فئة Arleigh Burke أو سفينة الهجوم البرمائية فئة America، لكن الموضوع انحصر اليوم بسفينة سان أنطونيو.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/surface-navy-association/2018/01/10/navys-next-amphibious-warship-to-get-laser-weapon/

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.