أوكرانيا للحصول على أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات خلال ستة أشهر

أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات من طراز جافلين
أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات من طراز جافلين

عدد المشاهدات: 774

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فيكتور موجينكو، في 17 كانون الثاني/ يناير، أن الولايات المتحدة من الممكن أن تورد أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات “جافيلين”، إلى كييف خلال ستة أشهر.

ونقلت وكالة “أونيان” الأوكرانية، عن موجينكو قوله إنهم “يحددون أوقات مختلفة: من شهرين إلى خمسة أو ستة أشهر.” هذا ووافقت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عام 2017 على خطة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة بما في ذلك الصواريخ المضادة للدبابات “جافيلين”، على وجه الخصوص.

وتعتزم الولايات المتحدة توريد 35 منصة إطلاق لكييف. وقال الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو أن كييف تتوقع الحصول على أسلحة من الولايات المتحدة في عام 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فيكتور موجينكو، قد أعلن في 16 كانون الثاني/ يناير، في بروكسل، أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بوضع تدابير بغية تسلم الأنظمة الأميركية المضادة للصواريخ (جافلين).

ونقلت وكالة “أوكراينفورم” عن موجينكو، قوله: “نوع واحد: نحن نتحدث عن (جافلين). وهناك إجراء متبع للحصول عليها. إنها ليست بهذه السرعة كما نود. ولهذا، لا تزال هناك حاجة إلى عمل الخبراء المعنيين في المسائل المتعلقة باستعداد أوكرانيا لتسلم هذه الأسلحة… الاستعدادات لاستخدام وتشغيل هذه الأسلحة يجري بالفعل من قبلنا”.

وأكد موجينكو، أن المسألة تتعلق بمسائل الأمن، وشروط تخزين هذه الأسلحة، فضلا التوقيع على عملية النقل.ى وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت سابق، أنها تتوقع أن يتم تسليمها منظومات تاو من قبل الولايات المتحدة في عام 2018. وأيدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي، خطة إمداد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة، بما فيها وصواريخ “جافلين” المضادة للدبابات. وأعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في وقت سابق، أنه يتوقع أن تستلم بلاده الأسلحة من الولايات المتحدة في عام 2018.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.