دول عربية بين أهم مستوردي الأسلحة الأميركية

قنبلة "بافواي" الأميركية
قنبلة "بافواي" الأميركية

عدد المشاهدات: 2694

تشير إحصائيات موقع “ستاتيستا” الألماني، إلى أن 4 دول عربية من بين أكبر مستوردي الأسلحة الأميركية في عام 2016، بحسب ما نقل الموقع في 18 كانون الثاني/ يناير.

وتتصدر المملكة العربية السعودية قائمة أكبر الدول المستوردة للأسلحة الأميركية في العالم لعام 2016، يليها العراق ثم أستراليا، وفقا للموقع. وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة بين أكبر مستوردي الأسلحة الأميركية في العالم، تليها قطر.

وتأتي إيطاليا وكوريا الجنوبية في المرتبة السابعة والثامنة، تليها المكسيك في المرتبة التاسعة. وتأتي المغرب في المرتبة رقم 11 بين أكبر مستوردي الأسلحة الأميركية في العالم.

وتأتي مصر في المرتبة رقم 12 بين أكبر مستوردي الأسلحة الأميركية في العالم والمرتبة رقم 6 بين أكبر الدول العربية المستوردة للأسلحة الأميركية. وتضم الأسلحة الأميركية التي يتم تصديرها إلى دول الشرق الأوسط طائرات حربية وأسلحة خفيفة ودبابات أبرزها دبابة أبرامز.

هذا وكانت قد وافقت المملكة العربية السعودية على شراء ذخائر موجّهة بدقّة بقيمة تبلغ نحو 7 مليارات دولار من مقاولي الدفاع الأميركيين، وفق ما ذكرت مصادر مطلعة على الموضوع، وهو اتفاق قد يعترض عليه بعض المشرعين على الأسلحة الأميركية الذين يعتبرون أنها ساهمت في مقتل المدنيين في الحملة السعودية في اليمن.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت المصادر إن شركتي “رايثيون” (Raytheon) و”بوينغ” (Boeing) هي الشركتين التي تم اختيارهما، في صفقة كانت جزءاً من اتفاق أسلحة بقيمة 110 مليار دولار تزامنت م

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.