شركة لوكهيد مارتن تخطط لتطوير طائرات أف-35 المقاتلة في الهند

شخص مجهول الهوية يمرّ أمام ملصق يُظهر مقاتلة الشبح متعددة الأغراض من طراز لوكهيد مارتن في مؤتمر برلين للأمن، في ألمانيا يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 (AFP)
شخص مجهول الهوية يمرّ أمام ملصق يُظهر مقاتلة الشبح متعددة الأغراض من طراز لوكهيد مارتن في مؤتمر برلين للأمن، في ألمانيا يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 907

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

اقترحت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية عملية تصنيع مقاتلات “أف-35” (F-35) مخصصة في الهند، الأمر الذي من شأنه أن يوفر فرصة لنيودلهي لتصبح جزءاً من النظام الإيكولوجي الأكبر الخاص بالطائرات المقاتلة.

وقال فيفيك لال، نائب رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال خلال مقابلة مع وكالة أنباء Press Trust of India “إننا نخطط لتوفير مفهومين جديدين إلى معجم تصنيع الطائرات المقاتلة الدولية وهما “الهند” و”حصري””، مضيفاً أن “إنتاج مقاتلة هندية من أحدث الطرازات في نيودلهي ستكون عملية حصرية، وهو شيء لم يسبق له مثيل من قبل أي شركة أخرى لصناعة الطائرات المقاتلة في الماضي أو الحاضر. سيكون هناك أيضاً سوق تصدير هام للمقاتلات الهندية”.

وأشار لال إلى أن “هذه الخطوة سوف تعطي الصناعة الهندية فرصة لتكون جزءاً من أكبر نظام إيكولوجي للطائرات المقاتلة في العالم، خاصة وأن حجم، نطاق ونجاح مشروع طائرات أف-35 سيسمح للصناعة الهندية من أن تستفيد  بشكل كامل من عمليات التصنيع والتحديث في المستقبل”.

ونقل التقرير عن لال قوله “إننا نعتزم خلق مشروع أكبر بكثير من خط تجميع في الهند”، مشدداً على أن النسخات الثلاث من مقاتلات أف-35 هي ذات محرّك واحد وأن المقاتلة التي تم عرضها على وجه التحديد للهند هي من الطراز الأول”.

وفيما يتعلق بمشروع الطائرة المقاتلة أف-35 في الهند، ذكر المسؤول أنه “يعطي الشركات الهندية من مختلف الأحجام – الصغيرة والمتوسطة – والموردين، فرصة ذهبية لبناء الأعمال التجارية مع لوكهيد مارتن والصناعات الرئيسة في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم”.

ومن المتوقّع أن تشمل الطائرات الجديدة الأشكال الحديثة من إلكترونيات الطيران، قمرة القيادة، والأسلحة المتقدمة بالإضافة رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط (AESA) والمحركات المُطوّرة ذات مدى خدمة طويلة الأمد.

  صورة كارثية لحرب واسعة محتملة بين أميركا والصين بحلول عام 2025

وقال المسؤول في هذا الإطار إن “العديد من التحسينات الموجودة في الأنظمة على متن الطائرة سوف تحصل عليها الهند مباشرة من الدروس الرئيسة المستفادة من عمل لوكهيد مارتن على طائرات أف-22 وأف-35”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.