كوريا الجنوبية تستكمل إنتاج صواريخ مضادة للصواريخ البالستية

صواريخ كورية جنوبية مضادة للصواريخ البالستية
صواريخ كورية جنوبية مضادة للصواريخ البالستية

عدد المشاهدات: 695

أقرت السلطة العسكرية الكورية الجنوبية عدم تقليص حجم انتاج صاروخ متوسط المدى (M-SAM) يسمى ” تشون -غونغ بلوك -2 ، الذي يعتبر سلاح رئيسي لنظام الدفاع الصاروخي الكوري(KAMD).

وصرحت وزارة الدفاع في 22 كانون الثاني/ يناير قائلة ” نتيجة لمراجعة الطلب على صاروخ M-SAM مؤخرا، أقرت الوزارة استخدام جميع الصواريخ المنتجة في تسليح الجيش اعتبارا للجودة ومدى التأثير مقابل التكاليف، كما هو مخطط له في الخطة الاولى وذلك بدون كشف النقاب عن عددها.

يشار الى ان السلطة العسكرية تقوم بتطوير صاروخ تشون-غونغ-2 المضاد لصاروخ بالستي وهو نسخة مطورة لصاروخ M-SAM المضاد للطائرات، حيث أن صاروخ تشون غونغ بلوك-2 هو صاروخ مطور لاصابة صواريخ بالستية ، عبر شبكات الدفاع متعددة الاطراف مثل نظام صواريخ بيتريوت وصواريخ أرض-جو طويلة المدى ونظام الدفاع الصاروخي الامريكي ” ثاد ” .

سبق أن تعرض وزير الدفاع سونغ يونغ-مو إلى نقد لاصدار اوامره بمراجعة مشروع تطوير صاروخ تشون غونغ -2 في العام الماضي، مما أدى الى الشكوك في امكانية الغاء مشروع تطوير تشون-غونغ-2. غير أن قرار الوزارة اليوم يعتبر بمثابة تأكيد الوزارة على التزامها بالخطة الاولى بدون خفض حجم انتاج الصواريخ .

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.