إيران تكشف عن صناعة محلية جديدة: مدفع “رعد 2” عيار 155 ملم

مدفع "رعد-2" ذاتي الحركة عيار 155 ملم من إنتاج إيراني (وكالة تسنيم)
مدفع "رعد-2" ذاتي الحركة عيار 155 ملم من إنتاج إيراني (وكالة تسنيم)

عدد المشاهدات: 1675

يعتبر مدفع “رعد-2” ذاتي الحركة عيار 155 ملم الذي يتمتع بسرعة فائقة ومنظومة أتوماتيكية للتحكم بالاطلاق، من أبرز منجزات الصناعات الدفاعية الإيرانية في مجال المدفعية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وحدات المدفعية تم تشكيلها في البداية للقيام بقصف ناري مكثف وإسناد عمليات وحدات المشاة وباقي الوحدات وتدمير مواقع وتحصينات العدو.

وبما أن وحدات المدفعية قادرة على القيام بقصف العدو بشكل مكثف من مسافات بعيدة تلعب دوراً في إسناد الوحدات العاملة في ساحة المعركة.

وتقوم الدول بصناعة أنواع من منظمات المدفعية تتناسب مع حاجات قواتها المسلحة ومجال الصناعات الدفاعية في الجمهورية الإسلامية ليس مستثنى من هذه القاعدة.

ووفقاً لوكالة تسنيم، نجحت الصناعات الدفاعية الإيرانية حتى اليوم بصناعة أنواع من المدافع ومدافع ذاتية الحركة بما يتناسب مع المتطلبات المختلفة للقوات المسلحة حيث يعتبر مدفع رعد -2 عيار 155 ملم ذاتي الحركي من أبرز تلك المدافع.

ولا يحتاج هذا المدفع لتخصيص آلة لنقله وحمله حيث يمكن تركيبه على أي سطح مجنزر أو ذي عجلات ويتمتع بسهولة الحركة والتنقل، ويوجد المحرك في مقدمة هيكل المدفع وفي الخلف مكان الطاقم والعتاد، ويضم طاقم المدفع 5 أشخاص.

النظام اليدوي والآلي لإطلاق القذيفة ولوحة التحكم والقيادة ونظام رؤية الليلي ونظام المحافظة NBC الأتوماتيكي و”جي بي أس” ونظام رقمي يعرض حالة الطقس، والاستمرارية أثناء إطلاق القذائف والإطلاق من زوايا مستقلة والتنفيذ السريع للإطلاق والنظام الأتوماتيكي لتحكم بالإطلاق والتحرك بسرعة من أبرز إمكانيات هذا المدفع.

  محلّل أميركي ينتقد مجال صناعة الدبابات الإيرانية بشكل لاذع ‏

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.