سلاح الجو الإسباني يتسلّم أولى مقاتلتي تايفون ذات قدرات جو-أرض معززة

مقاتلتا "يوروفايتر تايفون" لسلاح الجو الإسباني خلال حفل التسليم (Airbus Defence and Space)
مقاتلتا "يوروفايتر تايفون" لسلاح الجو الإسباني خلال حفل التسليم (Airbus Defence and Space)

عدد المشاهدات: 1193

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سلّمت شركة “إيرباص للدفاع والفضاء” (Airbus Defence and Space) أولى مقاتلتي “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon) إلى سلاح الجو الإسباني، والتي تم إنتاجها وتطويرها على أساس أحدث التكوين مع قدرات جو-سطح معززة، وفق ما نقل بيان رسمي نشرته شركة إيرباص في 23 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأفاد البيان أنه “تم تصنيع الطائرة في خط التجميع النهائي جيتافي (Getafe) وفقاً للمرحلة الأولى من حزمة المؤهلات (P1Eb)، الأمر الذي يمثّل خطوة رئيسة في خطة التطوير الشاملة الخاصة بمقاتلة “تايفون”.

هذا ويجري حالياً إعادة تجهيز التكوين نفسه على الطائرات الموجودة في الخدمة حالياً مع مجموعة من الدول الأخرى المُشغّلة لهذا النوع من المقاتلات. وتوفّر المرحلة الأولى من حزمة المؤهلات إمكانية دمج مجموعة متنوعة من الأسلحة جو-أرض بشكل متزايد بالإضافة إلى مهام الاستهداف المعززة من بين تحسينات أخرى.

وتسلّمت وكالة المشتريات الإسبانية (DGAM) الطائرتين في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، في حين تم نقلهما فيما بعد إلى قاعدة “الباسيت” الجوية للدخول في الخدمة. وسيتم تسليم الطائرات الست المتبقية من أصل 73 وحدة تعاقدت عليها إسبانيا – بالتكوين P1Eb نفسه – خلال عامي 2018 و2019.

في هذا الإطار، قال البيرتو جوتيريز، المسؤول التنفيذي لقسم الطائرات العسكرية لدى شركة إيرباص إن “إدخال هذه الميزات المحسنة على نحو سلس هو عنصر حيوي يبرهن تطوّر شركتنا على مدى السنين. تحية كبيرة لفرق العملاء في إيرباص الذين حققوا ذلك في الوقت المحدد من خلال التعاون الفعال، الأمر الذي يوضح قدرة التصنيع الغنية هنا في خيتافي”.

من جهته، قال رئيس قسم الأنظمة الجوية في وكالة المشتريات الإسبانية، اللواء ليون أنطونيو ماشي إن “دخول هذه الطائرات في الخدمة اليوم هو نتيجة النشاط التعاوني القوي بين موظفينا ونظرائهم في إيرباص. هذا مثال ممتاز للخبرة الفنية التي ستدعم سنوات عديدة من النشاط الصناعي ليوروفايتر في إسبانيا”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.