طائرة التدريب المتقدّم T-50A تحقّق 100 ساعة طيران

طائرة T-50A تحقق معلماً رئيساً من خلال الوصول إلى 100 ساعة طيران في غرينفيل، ولاية كارولينا الجنوبية. كما تم عرضها في معرض دايتون الجوي في حزيران/يونيو الماضي، ومؤخراً في معرض القاعدة المشتركة أندروز في 15-18 أيلول/سبتمبر الماضي. (شركة لوكهيد مارتن)
طائرة T-50A تحقق معلماً رئيساً من خلال الوصول إلى 100 ساعة طيران في غرينفيل، ولاية كارولينا الجنوبية. كما تم عرضها في معرض دايتون الجوي في حزيران/يونيو الماضي، ومؤخراً في معرض القاعدة المشتركة أندروز في 15-18 أيلول/سبتمبر الماضي. (شركة لوكهيد مارتن)

عدد المشاهدات: 1025

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

حقّق طيار الاختبار (Test Pilot) “إليوت “هيمو” كليمانس” علامة فارقة من خلال تسجيل 100 ساعة طيران على طائرة “تي-50أيه” (T-50A) الأميركية، وهي المنصة التي قدّمتها شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) لمسابقة “برنامج تدريب الطيارين المتقدّم” (APT) الخاص بسلاح الجو الأميركي.

وفي بيان رسمي لشركة “لوكهيد مارتن” نُشر في 25 كانون الثاني/يناير الجاري، قال الطيار كليمانس إن ” تي-50أيه طائرة استثنائية حيث أنها متطورة بما فيه الكفاية لتعليم الطيارين الجدد مهارات القيادة الجوية الأساسية بالإضافة إلى قدرتها على تدريبهم في بيئة تكتيكية متقدمة”، مضيفاً “عندما تدمج قدرة الطائرة العالية مع نظام التدريب الأرضي الخاص بنا، يأخذ التدريب مستوى جديداً تماماً”.

وتمكّن كليمانس من تحقيق الـ100 ساعة طيران خلال جولة سنوية للتحقق من أداء الطائرة في غرينفيل، كارولينا الجنوبية.

في شباط/فبراير 2016، أعلنت شركة “لوكهيد مارتن” خططها لتقديم طائرة T-50A في مسابة “تدريب الطيارين المتقدّم” وقامت ببناء الطائرة في منشأة التجميع النهائي والتسليم (FACO) في غرينفيل. وافتتح هذا المركز رسمياً في آب/أغسطس 2016.

هذا وبدأت اختبارات الطيران في موقع غرينفيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في حين عمل الفريق للانتهاء في الموعد النهائي المقترح في آذار/مارس 2017 وتقديم بيانات اختبار الطيران المطلوبة في نهاية حزيران/يونيو من العام نفسه.

لقد تم تطوير طائرة T-50A على أساس مفهوم الجيل الخامس، حيث ستقوم بتدريب طياري الأف-35 لايتنينغ 2 وأف-22 رابتور بالإضافة إلى طياري طائرات الجيل الرابع. هذا وتم بناء الطائرة على أساس مجموعة طائرات “تي-50” (T-50) – حيث يُشغّل 150 طائرة منها اليوم في حين حققت 150.000 ساعة طيران حتى الآن وتدرّب عليها أكثر من 2000 طيار في الإجمال.

  قريباً.. اسرائيل ستتسلّم أول مقاتلتين أف-35 آي قدير من شركة لوكهيد مارتن

يتميز نظام التدريب الأرضي (GBTS) الذي يُصاحب طائرة T-50A بتقنيات مبتكرة توفر منصة تدريب أرضية متزامنة. وقد تم دمجه مع الطائرات من خلال قدرة تدريب حية، افتراضية وبناءة (LVC).

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.