تركيا تتزود بثلاث مروحيات روسية متعددة المهام

sda-forum
مروحية من طراز Ka-32A11BC
مروحية من طراز Ka-32A11BC

عدد المشاهدات: 535

أعلنت شركة “مروحيات روسيا”، في 26 كانون الثاني/ يناير، أن روسيا ستزود تركيا هذا العام بـ3 مروحيات من نوع “Ka-32A11BC”، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. وكانت الشركة الروسية قد أعلنت في وقت سابق توقيع العقود الأولى لتوريد هذه المروحيات إلى تركيا وتايلاند.

وستزود الشركة في عام 2018 دولا أجنبية بـ7 مروحيات متعددة الأغراض من نوع”Ka-32A11BC”. وقد تم البدء في بناء الآلات في مصنع كوميرتاوسك للطيران. وتم تجميع المروحية الأولى في المصنع ويجري الاستعداد لتسليمها لشركة “Kaan Air” التركية، بينما سيتم تسليم المروحية الثانية والثالثة قبل نهاية العام.

وقال مدير شركة “مروحيات روسيا” أندريه بوغينسكي: “يسرنا انضمام مشترين جدد لهذه المروحيات إلى المشتريين القديمين. وأنا على ثقة بأن التجربة الأولى لاستخدام “Ka-32A11BC” في تلك البلدان ستكون ناجحة وستشكل أساسا لمزيد من الإمدادات”.

وصممت هذه المروحية متعددة الأغراض لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ وأعمال التركيب في الأماكن العالية، بالإضافة إلى مكافحة الحرائق ونقل البضائع وإجلاء المرضى والجرحى، فضلا عن العمليات الدورية ودعم عمليات المخابرات.

وتستخدم هذه المروحية اليوم في كل من روسيا وكندا وإسبانيا والبرتغال وسويسرا والصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وغيرها من البلدان.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.