الأردن يتسلّم أول طائرة هجوم خفيف من طراز Archangel بعد تطويرها

طائرة Archangel في معرض آيدكس بين 19 و 23 شباط/ فبراير (صورة خاصة)
طائرة Archangel في معرض آيدكس بين 19 و 23 شباط/ فبراير (صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 722

أرسلت شركة IOMAX أول طائرة من أصل ستة من طراز  التوربينية للهجوم الخفيف إلى الأردن بعد تحديثها باستخدام النظام الحديث لمراقبة التسليح ، كما تم تركيبها على طائرات الدوريات الحدودية.

وبحسب ما نقل موقغ Janes في 25 كانون الثاني/ يناير، قال الرئيس التنفيذي لشركة IOMAX إن الشركة نفذت أعمال التحديث على أول طائرة من أصل ست طائرات تم التبرع بها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، الى القوات الجوية الملكية الأردنية.

وقال هاورد: “في أوائل أيار/ مايو 2017 تعاقدنا على استبدال نظام مراقبة التسلح الأصلي ACS في الطائرة المثبت عام 2010 مع نظام Archangel Block 1B. وتم تسليمها إلى الأردن في كانون الأول/ ديسمبر 2017 “.

هذا وتم تحديث الطائرة الأولى في منشأة موريسفيل في نورث كارولينا ، ويتم تحديث الطائرتين التاليتين من قبل فنيي الشركة في الأردن. كم سيتم تطوير الطائرات الثلاث المتبقية داخل في الأردن من قبل الأردنيين أنفسهم قبل نهاية العام 2018.

ويسمح نظام ACS القياسي Block 1B بتثبيت أبراج التخزين الثقيلة فضلا عن زيادة محطات السلاح وستكون الطائرات المطورة قادرة على ح#الأردن يتسلّم أول طائرة Archangel AT-802 Block 1B بعد تطويرهمل صواريخ لوكهيد مارتن AGM-114 هيلفاير جو – أرض، وصواريخ سيريت الموجهة بالليزر، فضلا عن القنابل الموجهة بدقة GBU-12 (500 رطل) و GBU-58 (250 رطل). Hellfire و GBU-58 كانت متوفرة في نسخة Block 1 ولكن النسخة المطورة Block 1B تحمل ايضا GBU-12 الثقيلة.

وتجدر الإشارة أن أول طائرة هجزد خفيف تم تطويرها خضعت لتجارب حية في الأردن، لإطلاق صاروخ هيلفاير ، مع اتباع الأنظمة الأخرى. بالإضافة إلى ترقية نظام مراقبة السلاح، يتم استبدال منصة FLIR Brite Star II الكهروبصري/ الأشعة تحت الحمراء (EO/IR) واستبدالها بمنصة Wescam MX-15.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.