توسيع مجموعة طائرات “وينغ لونغ” الصينية من خلال الكشف عن منصة جديدة

طائرة "وينغ لونغ 2" اغير المأهولة الصينية خلال عرض ثابت في فعاليات معرض دبي للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)
طائرة "وينغ لونغ 2" اغير المأهولة الصينية خلال عرض ثابت في فعاليات معرض دبي للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 647

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستوسّع شركة صناعة الطيران للدفاع والفضاء الصينية (AVIC) المملكوكة من الدولة، مجموعة طائرات الاستطلاع القتالية “وينغ لونغ” (Wing Loong) غير المأهولة متوسطة الإرتفاع (MALE UAV) من خلال إضافة منصة جديدة من نوع “وينغ لونغ 1-دي” (Wing Loong I-D)، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء الرسمية في 25 كانون الثاني/يناير الجاري.

ووفقاً لموقع “جينز” الإخباري، المتخصص في الشؤون العسكرية، نقلت الوكالات عن مسؤولين من معهد “تشنغدو للتصميم والبحوث” (CADI) – التابع لشركة AVIC – أن “الشركة تستعدّ لإطلاق طائرة Wing Loong I-D وتحضّرها لأول اختبار طيران قبل أن تدخل السوق الدولية في عام 2018″، وذلك خلال مؤتمر تطوير لطائرات “وينغ لونغ” غير المأهولة.

في هذا الإطار، قال لي يىدونغ، رئيس مصممي مجموعة طائرات وينغ لونغ ونائب رئيس قسم التصميم في معهد CADI: “تعتبر Wing Loong I-D الأولى من نوعها من طائرات الجيل الجديد في الصين من حيث مهام القتال والاستطلاع المحسّنة”، مضيفاً أنها “سوف تساعد على تحسين سمعة مجموعة طائرات وينع لونغ بشكل أكبر في سوق التجارة العسكرية العالمية مع أعضاء آخرين من الأسرة”.

ويُقال إن Wing Loong I-D هي نسخة محسّنة ومعززة من نظيرتها Wing Loong I، والتي دخلت بالفعل الخدمة مع سلاح الجو الصيني تحت اسم “غونغجي-1 “(هجوم -1/Attack-1).

هذا وقد تم الكشف عن نموذج من الطائرة الجديدة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض الصين الجوي 2016 (China Airshow 2016). ووفقاً للمواصفات التي وفّرتها الشركة المنتجة AVIC خلال المعرض، من المتوقّع أن يبلغ طول طائرة Wing Loong I-D 8.7 متراً، وارتفاعها 3.2 متراً وباع جناحيها 17.6 متراً. هذا وسيتم تشغيلها بمحرك مكبس (Piston Engine)، في حين تشعى الشركة إلى أن تصل السرعة القصوى للطائرة إلى 280 كلم/ساعة بالإضافة إلى سقف خدمة يبلغ 7500 متراً (24.600 قدم). ومن المتوقع أيضاً أن تتمكن المنصة الجديدة من التحليق لمدة 35 ساعة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.