تجهيز المروحيات الإيرانية بكاميرات الرؤية الليلية من إنتاج محلي

مروحية إيرانية مجهّزة بكاميرا الرؤية الليلية (وكالة تسنيم)
مروحية إيرانية مجهّزة بكاميرا الرؤية الليلية (وكالة تسنيم)

عدد المشاهدات: 1648

زوّدت الصناعات الدّفاعية الإيرانية مروحيات حرس الثّورة الإسلامية بكاميرات رؤية ليلية لتمنحها بذلك إمكانية التحليق في الظلام ودعم القوات البريّة في عملياتها أثناء الليل.

وأفادت وكالة تسنيم الدّولية للأنباء أن تزويد المروحيّات بإمكانية الرؤية الليلية والنهارية هي إحدى الأدوات التي تحتاجها المروحيات، والتي تمنح قائد المروحية إضافة إلى إمكانية القيادة والتّحكم بها في الظروف الجوية غير المناسبة والليلية، إمكانية الرصد لمسافات بعيدة والتي لا يمكن القيام بها عبر استخدام الرؤية بالعين المجردة. وكذلك، فإن استخدام هذه التجهيزات يمنح المروحيات إمكانية مسح منطقة عمليات العدو.

وكانت المروحيات الإيرانية حتى قبل سنوات لا تمتلك أنظمة الرؤية هذه، إلى أن نجحت الصناعات الدّفاعية الإيرانية من إضافة منصّات مراقبة جوية على مختلف أنواع المروحيّات، وفقاً لتسنيم.

وقد صّممت هذه الأجهزة على أساس آلية محركات خطوية، لكي تتمكن من العمل بسرعة ودقة عاليتين وفي نفس الوقت تحديد الأجسام الصغيرة التي تبلغ حتى عدد من الكيلوغرامات.

ولقد تم تصميم وصناعة هذه المنظومة من أجل مراقبة الحدود وللاستخدام العسكري الليلي والنهاري، كما يُمكن تركيب هذه المنظومة على مختلف أنواع المروحيات، الطائرات الخفيفة وطائرات الاستطلاع بدون طيّار. وهي مزوّدة بحساسات حرارية تعمل خلال الأطياف الضوئية بين 8 الى 12 ميكرون كما تتمتع بإمكانية تكبير حتى 27 مرة.

وبحسب الوكالة، تتمتع هذه المنظومة ايضا بميّزات أخرى كسرعة التركيب وبدء العمل، كما يمكن لكاميرا الرؤية النهارية أن تقرّب الصّورة من 4/5 حتى 91 ميليمتر من منظار البُعد البؤري وهي تستطيع ضبط وضوح الصورة بشكل أتوماتيكي او يدوي. أما كاميرا الرؤية الليلية فهي مزوّدة بحساسات متطورة ويمكن أن تقرّب الصّورة حتى 100 ميليمتر من منظار البُعد البؤري.

وتستطيع هذه المنظومة أن تنقل التصاوير الملتقطة بشكل مباشر الى مراكز القيادة وغرف التّحكم. ولقد تم تجهيز مروحيات حرس الثورة الإسلامية بهذه المنظومة لتكون قادرة على التّحليق ليلا وتقديم عمليات الدّعم للقوات البرية وتنفيذ الرمايات النارية المؤثرة على مواقع العدو المفترضة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.