الإمارات تتفاوض للحصول على كورفيت “غويند” ومصر على منصتين إضافيتين

كورفيت "غويند"
كورفيت "غويند"

عدد المشاهدات: 1312

أعلن موقع “Mer et Marine” البحري الفرنسي المتخصص أن أحواض لوريان التابعة لشركة Naval Group الفرنسية لبناء السفن (شركة DCNS سابقاً) أنها تأمل في توقيع عقود تصديرية جديدة، وتحديداً على كورفيتات “غويند” (Gowind) الشبحية.

وتجري الشركة حالياً مفاوضات مع عدد من الدول، ومن ضمنها الإمارات التي تتفاوض على شراء 2 + 2 كخيار مستقبلي، ومصر التي تعاقدت فعلياً على 4، تسلمت واحدة منها وتقوم ببناء 3 آخرين، طبقاً لعقد نقل التكنولوجيا لترسانة الإسكندرية البحرية، وتتفاوض على شراء 2 إضافيين.

هذا وتعاقدت البحرية المصرية بالفعل على 4 قطع “غويند” في شهر تموز/يوليو من العام 2014 حيث نص الإتفاق على أن يتم تصنيع أول كورفيت في أحواض بناء السفن التابعة لشركة “نافال غروب” بمدينة لوريان الفرنسية، أما الثلاثة الباقين فسيتم تصنيعها في أحواض بناء السفن بترسانة الإسكندرية البحرية مع نقل تكنولوجيا بناء البدن وتجميع باقي المكونات محلياً.

سيُمثل الكورفيت نقلة تكنولوجية وإضافة نوعية كبيرة لقدرات القوات البحرية المصرية والإماراتية حيث يتميز بتجهيزه الإلكتروني والتسليحي العاليين المُقارب للفرقاطات الثقيلة المُتمثلة في الرادارت وأنظمة الكشف الكهروبصرية والسونارات المُتطورة والأنظمة التسليحية الثقيلة والمتنوعة التي تمنحه قدرة التعامل مع مختلف الأهداف المُعادية السطحية والجوية والغاطسة بكفاءة تامة. هذا بالإضافة إلى قدراته الشبحية المُتمثلة في تصميم الهيكل ومنظومة الدفع التي توفر له بصمه رادارية وحرارية وصوتية مُنخفضة، الأمر الذي يمنحه الأفضلية القتالية في معارك العصر الحديث.

لمعرفة المزيد عن خصائص كورفيت غويند، مراجعة المقال التالي:

تعرّف على كافة تفاصيل الكورفيت المصري Class Gowind 2500- الجزء الأول

  اليوم.. موعد تسلّم البحرية المصرية الكورفيت الشبحي الأول "الفاتح"‏

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.